3 خطوات أساسيّة تحضّر الشعر لموسم الأعياد

خطوات تجميل لتضير تسريحة الشعر للعيد

خطوات تجميل لتضير تسريحة الشعر للعيد

بما أنّ موسم الأعياد والإحتفالات على الأبواب، وبما أنّ من المتوقّع أن تلبي الكثير من الدعوات في هذا الوقت من السنة، ولأنّ العناية بجمالك تتضاعف في فترة يتحوّل التألّق الدائم فرضاً واجباً. إعرفي أنّ تحضير شعرك، لا يقل أهميّة عن تحضير بشرتك للماكياج، وأنّ لخصلاته حقٌ عليك في معرفة كيفية العناية بها بصورة أساسية قبل الموسم. فما هي السبل والخطوات التي تحقّق لك ذلك؟ 

ias

 

       تعرفي إلى الأدوات الضرورية لتسريحة العيد

 

 

1-الخلطات المنزليّة:نظراً للمنافع والفوائد الجمّة التي تبرهن عنها الخلطات والوصفات الطبيعية في مجال العناية بالشعر يوماً بعد يوم، من المفيد جداً أن تلجئي إليها، وإلى الزيوت على وجه التحديد، فهي تعتني بشعرك أياً كان نوعه، وتناسب الدهني كما الجاف أو العادي، وتستطيع أن تعيد الحيوية والكثافة إليه مهما كان متعباً. كما يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين أو ثلاث أسبوعياً للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة. 

 

 

2- زيارة مصفّف الشعر: لا يمكنك الإحتفال في العيد بشعر متقصّف، ويحتاج إلى قص وتشذيب، لذا يفضّل وقبل عشرة أيّام من الموسم على الأقل، زيارة مصفّف شعرك، وإعتماد القصّة التي تريدينها، مع ضرورة تنظيف كل ما هو زائد وغير أنيق. يفضّل ألاّ تتركي هذه الزيارة للحظة الأخيرة، لأنّ زحمة الصالونات في تلك الفترة، قد تفسد التسريحة التي تطمحين إليها. 

 

 

     5 إشارات تفرض عليك استبدال مصفّف شعرك

 

 

3- الراحة لشعرك: قد يلتمس عليك الأمر، وتحتارين في تفسير هذه العبارة، وهنا نقصد بالتوّقف عن إستعمال أدوات ومستحضرات تصفيف وتسريح الشعر، كالمملّس، المجعّد، السشوار، السبراي، الجل والموس، ومنح شعرك فرصة راحة من تعرّضه للحرارة العالية والمواد الكيماوية غير المحبّذة. لأنّه سيحتاجها حتماً في وقت لاحق. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية