3 خطوات أساسيّة لماكياج عيون ملوّن

الآي لاينر الملوّن، من الصيحات الرائجة في ماكياج صيف 2013. تتخطّى ألوانه الرسمة العادية للعين، إذ بعد إطلاق موضة عيون القطّة المرسومة بالآي لاينر الأسود والممدود إلى خارج حدود العين (الآيلاينر الممدود: قبلة أنظار النجمات والماركات العالميّة)، أتت الألوان المائية والحيوية لتكسر هذه القاعدة من دون أن تلغيها.

ias

لتختاري الآي لاينر الملوّن، إحرصي أوّلاً تنسيقها مع لون عينيك وأسلوب إطلالتك. لذا لا تحتاري، أساعدك بثلاث خطوات أساسيّة للحصول على ماكياج عيون ملوّن بالآي لاينر.

 

أي لون تختارين؟

لتضمني جاذبية وفرادة في إطلالتك، لا تختاري ألوان الآي لاينر التي تفضّلين، بل إلجأي إلى اللون الذي  يكمّل لون عينيك. للعيون الخضراء، إعتمدي الآي لاينر الأرجواني الكثيف. أمّا إذا كنت صاحبة العيون البنية، فلا شكّ أنّ اللون الأخضر الزيتوني يناسبك. أمّا العيون العسلية، فالبنفسجي الخفيف يبرزها بأناقة. 

لعيونك الزرقاء طبّقي الآي لاينر بالألوان المائية مع اللمعة الناعمة لتبرزي زرقة عينيك وجاذبيتها.

طبّقي خطّاً باللون البيج الطبيعي قبل رسم الآي لاينر الملوّن، لأنّ تطبيقه دقيق ويتطلّب انتباهًا.

 

ماكياج الوجه! (بشرتكِ موحّدة اللون ومشرقة بفضل هذه الخلطات)

مع الآي لاينر الملوّن حافظي على ماكياج وجه ناعم وخفيف. إعتمدي كريم الأساس بلون مطابق للون بشرتك، ولا تحدثي فرقًا مع لون كريم خافي العيوب بل اجعليه من نفس اللون. ليكن البلاش باللون البيج الخفيف مع أحمر الشفاه النيود اللماع.

يناسب الآي لاينر أن تكون بشرتك موحّدة اللون وبملمس طبيعي، ليبرز وحده في الماكياج وليطبع الإطلالة الجذابة بالأسلوب الصحيح. 

 

 الماسكارا؟ أم ظلال العيون؟

إيّاك اعتماد الماسكارا الملوّنة (الماسكارا الملوّنة الأنسب لرموشكِ) مع الآي لاينر الملوّن! يكفيك تطبيق القليل من الماسكارا السوداء كي تحددي عينيك من دون أن تكثّفيها لأنّ الأضواء تسلّط على الآي لاينر. 

ولكن من الجميل تطبيق القليل من ظلال العيون البراقة أو الفاتحة اللون. إختاريها بلون واحد أفتح بدرجة من لون الآي لاينر منعًا للمبالغة في إظهار ألوان ماكياج العيون.

 

تناسبك إطلالة ماكياج العيون الملوّن هذا الصيف، في مناسباتك الصباحية والليلية أيضًا، إذا يكفيك زيادة البريق لتصبحي جاهزة للسهرة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية