3 خطوات في روتين العناية بالبشرة جعلت إطلالتي الأفضل

3 خطوات في روتين العناية بالبشرة جعلت إطلالتي الأفضل

3 خطوات في روتين العناية بالبشرة جعلت إطلالتي الأفضل، بعدما كنت أغض النظر عن اعتمادها مركزة على خطوات أخرى أقل أهمية منها… هذهالخطوات غيرت حياتي وجعلت بشرتي الأجمل على الإطلاق ومثالية من دون مكياج

ias

أنا من صاحبات البشرة المختلطة، وأعاني أحياناً من حب الشباب ومن رؤوس سوداء في منطقة الـ T-zone، كما أعاني من تقشرات وجفاف عند أطراف وجهي…. هذه الخطوات الـ 3 غيرت حياتي وخلصتني تماما من هذه المشاكل.

ترطيب البشرة مساء قبل النوم وتدليكها

ترطيب البشرة مساء قبل النوم وتدليكها

ظننت أن الخطوة الأهم تكمن فقط في غسل الوجه مساء واعتماد التونر المطهر لأعماق المسام، ثم وضع كريم العناية بالعيون. كنت أجهل فعلا أهمية ترطيب البشرة قبل النوم وتدليكها … لكني بعدها بدأت أصحى صباحاً ببشرة مليئة بالخطوط الرفيعة وحب الشباب عند أطراف الوجه. اكتشفت بعدها أن شدة الجفاف تؤدي الى ظهور البثور وحب الشباب فالبشرة تحاول ترطيب نفسها بنفسها عبر هذه الإفرازات.

وبعدما بدأت بترطيب بشرتي يومياً بعد الإنتهاء من روتيني الإعتيادي، تخلصت فعلاً من حب الشباب والبثور عند أطراف الوجه كما بدأت أصحى صباحاً بوجه ممتلئ خال من علامات التعب والإنتفاخات.

تقشير البشرة في الصيف لمرتين في الأسبوع

تقشير البشرة في الصيف لمرتين في الأسبوع

في الشتاء كنت أغض النظر عن أهمية تقشير البشرة لأني لم أكن أعاني من الإفرازات الدهنية لكني مع الوقت بدأت الاحظ ازدياد أعداد الرؤوس السوداء في جهي وانتشارها بكثرة لاسيما في منطقة الـ T-zone كما أن لون بشرتي بدت باهتة. لذلك قررت الإلتزام بعملية تقشير الوجه ولمرتين أسبوعياً في الصيف، من خلال الإستعانة بخلطات طبيعية مقشرة. هذه الخطوة جعلت وجهي يبدو كريستالي لامع ونظيف خال من الشوائب ويتميز بحيوية مبهرة!

تطبيق تقنية البخار والتخلص من الرؤوس السوداء شهريا

تطبيق تقنية البخار والتخلص من الرؤوس السوداء شهريا

كنت أعتمد هذه الخطوة لمرة كل 3 أو 6 أشهر أحياناً، لم أكن أعلم فعلاً ما مدى أهميتها للتخلص من الرؤوس السوداء، لتعزيز تجدد البشرة إشراقها وحيويتها. وبعدما طبقت هذه الخطوة لمرة كل شهر من خلال تعريض وجهي لبخار المياه الساخنة والتخلص بعدها من الرؤوس السوداء البارزة وتلك البيضاء تحت الجلد، حصلت فعلاً بعد فترة على بشرة مشرقة نضرة ونقية.

يُذكر أني كنت أعتمد هذه الخطوة بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع لأن البشرة أثناء حدوثها تصبح حساسة جداً، لذلك لا بدّ من عدم اعتمادها والتوقف عن تطبيق خطوات جمالية أخرى خلال الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية