3 خطوات لمعالجة حروق وتلف أطراف الشعر في يوم واحد!

3 خطوات لمعالجة حروق وتلف أطراف الشعر في يوم واحد!

يحصل أن تخرجي أحياناً من منزلك بتسريحة شعر مالس كنت قد طبّقتها بمملس الشعر لتلاحظي بعد العودة والإستحمام أن شعرك أصبح تالفاً وأطرافه، مكسّرة، جافة جداً ومحروقة. بما أن فئة كبيرة من النساء معرّضة لعيش هذه التجربة الصعبة، لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم 3 خطوات أساسية تعالج هذه المشكلة وتعيد إطلالة فروة شعرك الصحية والمفعمة بالحيوية في يوم واحد.

ias

إذاً، وفي حال وقعت في هذه المشكلة، لا بدّ أن تطبّقي فوراً الخطوات التالية:

-قصّ أطراف الشعر: عندما تلاحظين احتراق وتلف أطراف شعرك لا تفكّري في علاج مثالي بعيداً عن قصّ الشعر. والمطلوب هنا لا يكمن في التخلص من طوله نهائياً، بل في الإكتفاء بقص أطرافه التالفة، ويمكنك فعل ذلك في المنزل من خلال تقسيم الشعر الى قسمين وربطهما نحو الأمام، ثمّ الإنتقال الى قصّ الأطراف التالفة. تحلي بالجرأة واعتمدي هذه الطّريقة لتعيدي الصحة والحياة الى فروة شعرك أولاً ولتعززي نموه من جديد ثانياً.

أفضل 3 حيل طبيعية لتفتيح لون الشعر بعيداً عن الصبغة

-تطبيق قناع الزّيوت الطّبيعية: لا يكتفي أن تتخلّصي من أطراف الشعر المحروقة والمكسّرة، بل عليك أيضاً أن تعززي رطوبة الفروة وتغذّيها. لذلك، تنصحك ياسمينة بتطبيق خلطة الزّيوت الطّبيعية (زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت السمسم). طبّقي المزيج على فروة رأسك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لساعة من الوقت قبل التخلص منه. تنصحك ياسمينة باعتماد هذه الخلطة مرّة في الأسبوع لمدة شهر على الأقل.

-اعتماد شامبو وبلسم للشعر الجاف: لا تنسي أن الشعر التالف والجاف يحتاج للحماية والرّطوبة والعناية الكافية كي لا يفقد حيويته، لذلك تنصحك ياسمينة باختيار تركيبة الشامبو والبلسم الخاصة بالشعر التالف والجاف.

إقرأي المزيد: 4 اسرار خلف تألق جنيفر آنستون بشعر كثيف ولامع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية