3 خطوات ماكياج روتينية تؤذي بشرتك الدّهنية

3 خطوات ماكياج روتينية تؤذي بشرتك الدّهنية

إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية، لا بد من أنك تعانين من عدم ثبات إطلالة الماكياج بالإضافة الى بعض المشاكل كالإفرازات الدهنية الزائدة والبثور الظاهرة والقليل من الرؤوس السوداء. ولأن ياسمينة حريصة دائما على منحك إطلالة مثالية لا شائبة فيها وتُبرز جمالك في الوقت عينه، لذلك اختارت أن تعرفك على أهم خطوات الماكياج التي قد تطبقينها يوميا وهي مؤذية كثيرا من دون أن تعلمي.

ias
  • الإستغناء عن المرطب قبل الماكياج: فئة كبيرة من صاحبات البشرة الدهنية يعتقدن أن عملية تطبيق الكريم المرطب قبل الماكياج تؤثر سلباعلى البشرة وتعزز الإفرازات الدهنية التي تمنع ثبات الماكياج، إلا أن الحقيقة تكمن في التفكير عكس ذلك، لاسيما وأن المرطب يلعب دوراً أساسياً في تعديل نسبة الإفرازات والتخفيف من مظهرها اللامع . يُذكر أن البشرة الدّهنية تحتاج مزيداً من الترطيب شرط أن تكون التركيبة مناسبة تماماً، وهذكر لن تضطر الى إفراز زيوتها حتى تؤمن الليونة اللازمة.
  • تطبيق تركيبات غير مناسبة للبشرة الدهنية: فئة من النساء يخترن تركيبات كريم الأساس والكونسيلر الناعمة والخفيفة كي لا يضطررن الى تسكير المسام ومنعها من التّنفس، لكن في المقابل هنّ لا يعلمن أن الأمر ليس متعلّق بالتركيبة الخفيفة أو القوية إنما باحتوائها الزيوت. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالتدقيق في المكونات قبل شراء أي مستحضر.
  • تطبيق كريم الأساس والبودرة يومياً: إن كنت من اللواتي يحتجن الى اعتماد ماكياج يومي مكتمل يبدأ بكريم الأساس وينتهي بالبودرة، تنصحك ياسمينة بمحاولة التخلي عنهما والإكتفاء بكريمات العناية بالبشرة والقليل من الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء وتعزيز إشراق الوجه.

إقرأي المزيد: 3 أخطاء في الماكياج تظلم شبابك وتبديك أكبر سناً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية