3 خلطات بالتوابل والأعشاب لكلّ مشاكل البشرة

خلطات بالتوابل والأعشاب لبشرة صحية

خلطات بالتوابل والأعشاب لبشرة صحية

هل تعلمين أنّ للتوابل والأعشاب فوائد على بشرتك؟ 

ias

تعرّفي إلى فوائد التوابل على بشرتك وشاركيها مع صديقاتك، لأنّها سهلة التطبيق والتحضير في المنزل، خاصّةً انّ مكوّنات هذه الماسكات الطبيعية متوفّرة في مطبخك.

 

           البهارات تحبّ بشرتك

 

من المعلوم، أنّ التدليك بالتوابل والأعشاب يريح الجسم ويخفف عنه الإرهاق، كما يمنح عضلاتك المتشنّجة الراحة والاسترخاء. وذلك بسبب قدرة التوابل في بعث الحرارة مما يوقظ الحواس وينشّطها.

 

أمّا الخلطات المختلفة بحسب نوع بشرتك ومشاكلها، إحرصي على تطبيقها كالتالي:

لإزالة إنتفاخ منطقة حول العينين، إستعيني بالبابونج:

إمزجي كميّات متساوية من البابونج المغلي وماء الورد، وعندما يبرد طبّقيه على بشرة حول عينيك بواسطة كمادات من القطن الناعم.

قومي بهذه العملية صباح كلّ يوم لمدّة 20 دقيقة، لذا أنصحك أن تضعي المزيج الجاهز في قنينة صغيرة في الحمام لتتذكّري إستعماله أثناء غسل وجهك عند الصباح.

 

لتبييض بشرتك، إلجأي إلى الزنجبيل: (إقرأي ايضاً، 3 خلطات تبييض للبشرة السمراء)

إغسلي بشرة وجهك جيّداً، قبل تطبيق مزيج الزنجبيل المبروش مع ملعقة صغيرة  من العسل ورشّة خميرة البيرا. إخفقي الخلطة جيّداً، وعندما تحصلين على عجينة لزجة، طبّقيها على بشرة وجهك بيديك، إذ إنّ عملية التدليك مع هذه الخلطة تساهم تقشير الجلد الميت مما يبيّض البشرة أكثر فأكثر.

 

لبشرتك الدهنية ومعالجة حبّ الشباب، القرفة خير علاج! (6 خلطات طبيعيّة للبشرة الدهنيّة)

إمزجي 3 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض بملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وضعي الخلطات على وجهك لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

تجنّباً لأي تحسس قد تسببه القرفة، أنصحك أن تطبّقي الخلطة على بشرة يدك قبل وضعها على وجهك، ولا تنسي أن توصي صديقاتك بذلك.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية