3 خلطات للعناية بجسم العروس قبل الزفاف

وصفات طبيعيّة لجسم العروس

وصفات طبيعيّة لجسم العروس

قبل الزفاف بثلاثة أشهر على الأقل، عليك أن تولي أهميّة كبيرة للعناية بجسمك، فهذه العناية لا تقل أهميّة عن العناية ببشرة الوجه (العناية ببشرة العروس من الألف إلى الياء)، أو الماكياج أو تسريحة الشعر أو اختيار ثوب الزفاف (كيف تختارين ثوب زفافك؟) ، وتتطلّب منك حرصاً خاصاً كي تتمتّعي بجسم متألق يعتبر حاجة ملحّة لكل فتاة مقبلة على الزواج. ولأنّ الخلطات الطبيعيّة تعتبر حلولاً مثاليّة لهذه المسألة، إليك مجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي تبيّض جسمك، وتمنحه نعومة فائقة.

ias

 

خلطة الليمون وماء الورد: اخلطي نصف كوب من عصير الليمون، مع ملعقة طعام من النشاء،  وأخرى من الفازلين، واخلطيها جيّداً ثمّ أضيفي إليها ملعقة طعام من زيت الزيتون والكميّة نفسها من كريم الجلسرين وماء الورد(فوائد ماء الورد للبشرة)، وأكملي التحريك، بعدها ضعي هذا المزيج على جسمك قبل ساعة من الاستحمام. وتعتبر هذه الخلطة ذات نتائج فعّالة لتبييض الجسم، والمناطق الداكنة.

خلطة الزيت والسكّر: اخلطي نصف كوب من السكّر مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، وأضيفي إليهما ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين من الخميرة، وامزجي هذا الخليط جيّداً، ثمّ ادهني جسمك به، قبل الاستحمام بساعة على الأقل، لتلاحظي بعد الاستحمام أنّ جسمك أكثر نعومة.

 

خلطة السكّر والملح الخشن: إنّ التقاء السكّر والملح يشكل لوحده مادة مقشرّة للجسم، خصوصاً إذا ما ترافق مع الليمون والزيت، لذا اخلطي نصف كوب من السكّر وملعقة كبيرة من الملح، بعدها أضيفي إليهما نصف كوب من زيت الزيتون، وملعقة طعام من عصير الليمون، وافركي جسمك بحركات دائريّة، كما تفعلين عند استعمال كريم التقشير، لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي جسمك بالماء الفاتر قبل الاستحمام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية