3 خلطات من الفواكه والخضار لفرد شعرك!

خلطات طبيغية مضمونة من الفواكه والخضار لفرد الشعر في المنزل

خلطات طبيغية مضمونة من الفواكه والخضار لفرد الشعر في المنزل

تعجزين عن الخروج من المنزل دون تصفيف شعركِ بسبب تجعداته العشوائيّة الغير مرتبّة، وتحلمين بشعر مالس طوال الوقت؟ لا داعي لإتلافه وتطبيق الحرارة عليه بشكل مستمر، إذ نحمل لك خلطات طبيعيّة تعطيكِ الشعر المالس الذي تريدينه، وذلك من حواضر سلّة الخضار والفواكه في منزلكِ:

ias

 

للمزيد: إليكِ أفضل طرق فرد الشعر في المنزل!

 

خلطة الكرفس: إلى جانب فوائده الكبيرة في خسارة الوزن، يساعدكِ الكرفس أيضاً على فرد شعركِ بكل سهولة. كلّ ما عليكِ فعله هو وضع كميّة كافية من الكرافس، من جذوعٍ وأوراق، داخل الخلاط وإضافة القليل من الماء. بعض خلطها، اسكبي العصير داخل عبوة بخاخة وإستعيني بها لرشّ شعركِ بالكامل وتمشيطه ثمّ تركه ليتفاعل لمدّة 20 دقيقة قبل الإستحمام. بإمكانك تكرار هذه الخلطة كلّما أردتِ غسل شعرك.

خلطة الموز والبابايا: قومي بهرس حبّة موز مع حبّة بابايا في وعاء نظيف وأضيفي إلى الهريس ملعقتين كبيرتين من العسل. أخلطي المكونات جيّداً، وطبّقيها على شعركِ بالتوازي من الجذور حتّى الأطراف ثمّ مشّطي شعركِ للتأكّد من توزيع الخلطة على كافّة الشعر. اتركي الخلطة لتتفاعل وتجفّ تماماً ثمّ إشطفي شعركِ جيّدأً بالشامبو والبلسم.

خلطة جوز اللهند والليمون الحامض: قومي بسحق حبّة من جوز الهند كاملةً (الماء واللب) وأضيفي إليها عصير حبّتين من الليمون الحامض. اتركي الخليط في البراد لبضعة ساعات أو مساءاً لليوم التالي حتّى يصبح سميكاً، ثمّ طبّقيه بواسطة فرشاة الصبغة من الجذور حتّى الأطراف واتركيه ليتفاعل على شعركِ لمدّة 30 دقيقة مع تمشيطه جيّداً. إغسلي بعدها شعركِ بالشامبو والبلسم وانعمي بنتيجة حريريّة!

 

للمزيد: خلطة السفن أب لفرد الشعر في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية