3 سلبيّات لتعديل الماكياج تفسد إطلالتك

أسوأ الأمور التي يسببها تعديل الماكياج

خلال ساعات يومك الطويلة، تنظرين إلى نفسك في المرآة لتجدي أنّ ماكياجك الذي وضعته باكراً يحتاج إلى تعديل، هنا تحضرين حقيبة ماكياجك، وتبدأين عمليّة التصحيح، التي فيها الكثير من المطبّات والفجوات التي وللأسف قد تقعين فيها. عمليّة التعديل متاحة شرط أن تحذري سلبيّاتها وتتجنّبيها، إليك التفاصيل مع ياسمينة.

ias

البشرة: مع البشرة التعديل دقيقٌ جداً، فلا يمكنك مطلقاً إعادة وضع كريم الأساس على بشرتك، مرّة ثانية، لأنّ طبقات كريم الأساس المتراصة فوق بعضها، تظهر بشرتك أكثر تعباً، بغض النظر عما إذا ظهرت مخفية الشوائب أم لا، والحل هنا يمكن في التالي، التعديل يمكنك إتمامه من خلال وضع طبقة من الكونسيلر حول العينين، وطبقة من البودرة، وغير ذلك ستفقد بشرتك نضارتها.

ألوان أحمر شفاه غريبة تستحقين تجربتها

العيون: يمكنك تعديل الماكياج من خلال إعادة رسم الكحل داخل العينين، بحكم أنّه سيتعرّض للسيلان خلال النهار، شرط التنظيف جيداً تحت الجفنين، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالماسكارا، ننصحك بعدم التعديل، لأنّ ما ستحصلين عليه تكتلات سوداء فوق عينينك أنت بالغنى عنها، والأجدى بك إستعمال ماسكارا ذات تركيبة مقاومة للمياه تفادياً لذلك.

5 صيحات ماكياج للمرأة الجريئة في صيف 2015

الشفاه: لا يمكنك بتاتاً وضع أحمر شفاه فوق أحمر شفاه آخر، فالصحيح إزالة الأوّل في شكل كلي، ثمّ وضعه من جديد، فحتّى لو كان اللون هو نفسه لن يعطي النتيجة التي تنتظرينها منه، في حال وضعته أساساً على شفاه تشرّبت اللون في وقت سابق، والنصيحة نفسها تتبعينها مع قلم تحديد الشفاه. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية