3 شائعات مغرضة بحق جمالك!

3 شائعات مغرضة بحق جمالك!

3 شائعات مغرضة بحق جمالك!

كثيرةٌ هي النصائح والإرشادات التي تتكرر على مسامعك يوميّاً، وفي الغالب ما تصدقينها وتتبعينها بحذافيرها، غير أنّ غالبيتها لا تمت للحقيقة بصلة، وما هي إلا أموراً خاطئة متوارثة، ومفاهيم بالية عليك تدراكها وتصحيحها، فما هي أبرز هذه الشائعات التي تتحّول إلى أخطاء ترتكيبنها بحق جمالك؟

ias

ينصحونك بتدليك وجهك من عنقك إلى الأعلى وليس الأسفل، متذرعين بضرورة شد جلدك بهذه الطريقة، إلا أنّ هذا النوع من المساج لا يحدث فرقاً على وجهك، لأنّه بمجرّد الانتهاء من عمليّة التدليك، سرعان ما سيعود جلدك بحكم الجاذبيّة إلى الأسفل. كما يقولون لك أنّتمارين الوجه هذه تخفف من ظهور التجاعيد، غير أنّ كثرة التمارين تتعب وجهك، والعضلات القويّة تظهر التجاعيد أكثر مما تخفيها.

 

يشيرون إليك بعدم استعمال الصابون أثناء غسل وجهك، لأنّ تركيبة الصابون تحدث جفافاً في بشرتك على المدى الطويل، والاكتفاء بالماء فقط، إلا  أنّ الماء لا يملك القدرة على إزالة الدهون والأوساخ عن وجهك بمفرده، ويحتاج لمعاونة الصابون وكريمات التنظيف، وفي حال عانيت يوماً من جفاف بشرتك، بإمكانك الاستعانة بكريمات الترطيب.

 

ينصحونك بعدم استعمال شفرة الحلاقة تؤدي إلى سرعة نمو الشعر و تزده خشونة واسوداداً، والحقيقة أنّك تقصين الشعر من أطرافه فوق الجلد تماماً، و ينمو الشعر بعد ذلك بحسب طبيعته، سواء كان خشناً أو ناعماً، ومهما كانت طريقة إزالته، فحتّى لو تركت شعر قدميك بدون حلاقة لحصلت النتيجة نفسها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية