3 عادات ماكياج سيئة جداً بحق بشرتك

3 عادات ماكياج سيئة جداً بحق بشرتك

هل تعلمين أن هناك 3 عادات ماكياج سيئة جداً بحق بشرتك؟ اكتشفيها مع ياسمينة وتوقفي عن اقترافها فهي مؤذية وتؤدي الى مشاكل كثيرة ليست في الحسبان منها التجاعيد المبكرة وعلامات التعب بالإضافة الرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من المشاكل التي تؤثر فعلاً وبشكل سلبي على جمال إطلالتك وإشراقها وفي المناسبة اليك أفضل خلطة طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء. إذاً توقفي فوراً عن اقتراف الأخطاء التالية:

ias
  • النوم بالماكياج: حاولي ألا تنامي يوماً بالماكياج، فأنت بذلك تمنعين بشرتك من أن تتنفس وذلك يعني أن خلايا الوجه لن تتجدد في هذه الليلة أبداً حتى أنهك قد تفقدين بعدها هذا غير أن السموم الناتجة عن التلوثان وعن بقايا الماكياج ستبقى في الداخل متتفاعل على الجو الخارجي ودهون البشرة لتظهر على شكل رؤوس سوداء عميقة وبثور وحبّ شباب ملتهب. لذلك تنصحك ياسمينة بتنظيف وجهك يومياً بغسول مناسب لنوع بشرتك وحتى إن كنت لا تضعين الماكياج، وبتقشيره أسبوعياً لمرة على الأقل حتى تنجحي في التخلص نهائياً من الخلايا الميتة .
  • توزيع الكونسيلر بأسلوب قاس: صحيح أن من شأن الكونسيلر إخفاء الهالات السوداء وعلامات التعب تحت العين، لكن أحياناً كثيرة تؤذين بشرة وجهك أثناء تطبيقه لاسيما وأن الجلد تحت العين حساس جداً ورقيق ومعرض أكثر من أي منطقة أخرى من الوجه الى التلف مبكرا. لذلم، تنصحك ياسمينة بالتوقف عن توزيع الكونسيلر بأسلوب قاس تحت العين من خلال تدليكه ذهاباً وإياباً لعدة مرات ، بل يكفي أن تربتي التركيبة أثناء توزيعها أو أن تستعيني بالـ Beauty Blender أو الفرشاة لتوزيعها بنعومة وبطريقة صحيحة.وفي المناسبة تعرفي بالتفاصيل على أفضل طريقة لوضع الكونسيلر
  • تطبيق الماكياج بفراشي متّسخة: إياك وتطبيق الماكياج بفراشي متسخة منذ وقت طويل وموضبة في أماكن رطبة لا تدخلها الشمس لأن هذا الخطأ تحديداً قد يسبب مشاكل جمالية لا تُحصى ولا تُعد لاسيما وأن خلايا الوجه وبقايا الماكياج على الفراشي أو الإسفنجات يتفاعلان بطريقة سيئة جداً مع الرّطوبة التي تعتبر بيئة جيدة لنمو البكتيريا وتكاثرها وبذلك تعرّضين بشرة وجهك لانتشار حبّ الشباب الملتهب وللحساسية والإحمرار وغيرها من المشاكل.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بغسل فراشي الماكياج والإسفنجة بعد كل استعمال بالصابون والمياه والأهم أن تجففيها جيداً من خلال تعريضها للشمس قبل توضيبها، واليك بالتفاصيلأفضل طريقة لغسلها جيداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية