3 عادات يومية تدمّر صحتك وأنت لا تعلمين

3 عادات يومية تدمّر صحتك وأنت لا تعلمين

3 عادات يومية تدمّر صحتك وأنت لا تعلمين

هل تعلمين أن بعض العادات اليومية تساهم في تدمير صحتّك وأنت لا تدرين؟ أحياناً تظنين أنها أساسية للحفاظ على نشاطك ونظافتك وحماية نفسك من البكتيريا لتكتشفي مع الوقت أنك تفسدين من خلالها صحتك وتعرّضين نفسك لمخاطر ليست في الحسبان. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على صحة المرأة العربية لذلك اختارت أن تعرّفك على أهمها لتتوقفي عن اعتمادها فوراً واكتشفي عادات أخرى خطيرة تضر بالصحة كانت ياسمينة قد تكلمت عنها مسبقاً. 

ias
  • الجلوس والمحفظة في الجيب: يحصل أحياناً أن تحتفظي بهاتفك الجوال أو المحفظة في جيب البنطال الخلفي ويحصل أيضاً أن تكملي نهارك وهي في مكانها، فتقودين السيارة أو تجلسين على مكتبك من دون أن تنتبهي لذلك. لكن في المقابل، عليك أن تعلمي أن هذه العادة خطيرة جداً على صحة عظام ظهرتك لاسيما ان اعتمادها بشكل دائم، يسبب في التواء عامودك الفقري وبالتالي الشعور بأوجاع مزمنة وغيرها من المشاكل المتعلقة بالرّقبة والظهر.
  • غسل الأيدي بالمياه الدافئة: يُقال أن غسل الأيدي بالمياه الساخنة تساعد كثيراً في التخلص من البكتيريا التي تعيش بين الأصابع. وفي الوقت عينه لا بدّ أن تعلمي أيضاً أن المياه الباردة قادرة أيضاً على التخلص منها وقتلها، لذلك تنصحك ياسمينة باستبدال الساخنة بها لأن المياه الدافئة تسبب في تليين الشرائئين وتلف خلايا اليد عن عمر مبكر.
  • شرب المياه بعبوات بلاستيكية: يقال أنه عليك شرب 4 عبوات مياه صغيرة يومياً حتى تحافظي على صحة جيدة وبشرة نقية وجسم خال من السموم. لكن العادة السيئة تكمن في اختيار العبوات البلاستيكية، التي بدورها تتفاعل بشكل سلبي مع حرارة الغرفة أو السيارة لتساهم في إفراز بعض المواد الكيميائية في المياه . من هنا تنصحك ياسمينة باستبدالها بتلك الزجاجية .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية