3 عادت سيئة جداً بعد تناول الطعام أوقفيها حالا

3 عادت سيئة جداً بعد تناول الطعام أوقفيها حالاً

في كثير من الاحيان، تقترفين عادات سيئة جداً بعد تناول الطعام والتي لا بدّ من إيقافها لانها تسبب لك مع الوقت مشاكل واضطرابات صحية خطرة غير متوقعة، والتي سبق واخبرناك عن احدى هذه العادات وهي شرب المياه بعض الطعام.

ias

فئة كبيرة جداً من النساء يقترفن هذه العادات من دون أن يعلمن كم أنها مضرة على الصحة، رغم أنها تُعتمد أحياناً للتخفيف من حدة التوتر أو لمنح الجسم إستراحة يحتاجها، ومنها:

التدخين

التدخين بعد الأكل مضر

تطبق عادة جميع النساء المدخنات هذه العادة بعد الأكل ويعتبرنها حاجة لا غنى عنها، حتى أنهن يجدنها محفزاً لهضم الطعام بشكل أفضل ومريح. لكن في الوقت عينه، إن كنت تقترفين هذا الخطأ الفادح فلا بد من التوقف عن هذه العادة فوراً لأنها مضرة جداً على الصحة لاسيما بعد تناول الطعام . وقد أكّدت بعض الدراسات أن كل سيجارة بعد الطعام يساوي مفعولها 10 بدلاً من واحدة لأن مادة النيكوتين تحرق الحديد وتمنع جسمك من إمتصاص الفيتامينات الضرورية وقد يسبب ذلك سرطان المعدة! واكتشفي في المناسبة أشهر النجوم الذين اتخذوا القرار الصعب وأقلعوا عن التدخين

النوم

يطلب الجسم في معظم الأحيان النوم والإسترخاء بعد تناول الطعام مباشرة، لكن عليك أن تعلمي أن هذه العادة تضر كثيراً المعدة لاسيما إن كنت تعانين من مشكلة ارتجاع المريء. النوم سيعزز هذه المشكلة ويسبب ألما عند باب المعدة سببه حريق الأسيد لها وآلام في الحنجرة بالإضافة الى سعال مزمن. يُذكر أن هذه هذه العادة تسبب أحيانا شعورا بضيق في التنفس وتسارع في دقات القلب، من هنا لا بدّ من الإنتظار لساعتين على الأقل قبل القيلولة.

شرب القهوة أو الشاي

شرب القهوة أو الشاي

هذه العادة سيئة جداً فإن القهوة أو الشاي، وكل المشروبات الغنية بمادة الكافيين تؤثر سلباً على عملية امتصاص الجسم للحديد والفيتامينات التي يحتاجها من الطعام، وبالتالي ستصابين مع الوقت بفقر في الدم ونقص حاد بالفيتامينات ومشاكل صحية كثيرة منها ضعف المناعة.

لذلك حاولي على الأقل الإنتظار لساعة ونصف الساعة قبل شرب القهوة أو الشاي وبذلك سيتمكن جسمك من امتصاص غذاء الطعام الكافي. وكنا قد كشفنا لك كيف تخسرين الوزن الزائد أثناء نومك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية