3 فوائد للثوم والبصل على الشعر

3 فوائد للثوم والبصل على الشعر

3 فوائد للثوم والبصل على الشعر

بسبب التلوث ونمط الحياة غير الصحي، يتعرض شعرك لإضطرابات كثيرة وتتعدد مشاكله بدءاً من التساقط والجفاف، وصولاً إلى التكسر وفقدان اللمعان. لذلك يحتاج الشعر إلى عناية طبيعية بين الفترة والأخرى من خلال أقنعة مصنوعة في المنزل بواسطة بعض الأطعمة الموجودة في المطبخ. ما نحن بصدد الحديث عنه هو العناية بالشعر من خلال البصل والثوم. قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة للبعض، إلا أن ما يجهله الكثيرون هو أن هذين المكونين مجموعان، لهما تأثير مهم على الشعر وصحته.

ias

 

     إختبار: أي نوع من مصففي الشعر عليك زيارته؟

 

منع تساقط الشعر: تساقط الشعر مشكلة كبيرة تواجهها العديد من النساء بسبب نوعية المياه، والشامبو المستعمل… يساعد عصير البصل والثوم، بسسب إحتوائه على المواد الكيميائية، على منع تساقط الشعر عن طريق تقوية الجذور وجعلها أكثر سماكة.

تحفيز نمو الشعر: للبصل والثوم خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تحمي فروة الرأس من القشرة والإلتهابات التي توقف النمو الطبيعي للشعر. لذلك، إن استخدام قناع البصل والثوم لمرة واحدة في الشهر، يؤدي تدريجياً إلى إحداث فارق في عملية نمو الشعر، وتحفيز الدورة الدموية.

 

     مشاكل تواجهينها فقط مع شعرك الطويل

 

توفير اللمعان: يوفر قناع البصل والثوم التألق الطبيعي للجسم وللشعر معاً. لذلك إستخدمي القناع لمدة ساعة كل أسبوع، وتأكدي من إزالة القناع بواسطة مياه دافئة، وسترين النتائج في غضون شهر أو شهرين.

 

إن الفائدة الإقتصادية للبصل والثوم تتمثل بالسعر الزهيد، وبالتالي سهولة الحصول. لذلك، إن خيار العلاج من خلال البصل والثوم هو الأفضل مقارنة مع الخيارات الأخري المكلفة، والتي تستخدم منتجات كيميائية إصطناعية ذي تأثيرات جانبية على الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية