3 مؤشرات تدعوك لقص شعرك قبل فوات الأوان

التخلص من أطرافه الجافة

تكثر المؤشرات التي تدعوك لقص شعرك قبل فوات الأوان تعرفي عليها ولا تهمليها فقد تسبب في تساقطه أو حتى في تقصفه وعدم السيطرة على مظهره. وكنا أيضاً قد كشفنا لك عادات خاطئة تعرض صحة شعر المحجبات للخطر

ias

حتى ولو كنت من اللواتي يفضلن دائماً التألق بشعر طويل، عليك الا تغضي النظر عن بعض الرسائل التي يحاول شعرك أن يقولها لك، حيث يتوسل منك أن تتخلصي من أطرافه وأنت ترفضين! لبي طلبه خيراً لك من خسارة جماله وكثافته عن عمر مبكر والجئي الى قصه عند:

تطاير الأطراف بسبب تقصفه

الأطعمة الغنية بالفيتامين A

عندما تلاحظين تطاير أطراف شعرك وانقسام الشعرة الواحدة الى عدة شعيرات لا بدّ من دق ناقوس الخطر واللجوء فوراً الى قصه لاستعادة صحته وشكله الحيوي. من جهته سيحاول شعرك إخبارك بأنه بدأ يعاني من الجفاف في كل مرة تملسيه وتلاحظين عدم تراصف الأطراف لا بل تطايرها بشكل عشوائي. من هنا لا بدّ من تلبية الطلب قبل أن يصل التلف الى الجذور ويمنع نموه وتجدد البصلة بشكل سليم.

تساقطه بغزارة

من الطبيعي أن يتساقط شعرك من وقت لآخر وذلك دلالة على التجدد، لكن في حال لاحظت أن هذه المشكلة طالت وأنها بدأت تؤثر على كثافته وجماله، لا بدّ من أيقاف ذلك عبر التخلص من الأطراف الجافة والمقصفة أولاً، ثم الإعاتناء به بشكل صحيح من خلال اعتمادالخلطات المقوية للبصلة والشعرومراقبة إن كانت بعض الفيتامينات تنقص جسمك عبر الخضوع لبعص الفحوصات الطبية. 

تحول مظهره الى خفيف

تحول مظهره الى خفيف

عندما تشعرين أن شعرك وعلى الرغم من طوله أصبح مظهره خفيفاً ويفتقد للحيوية والحياة، إعلمي أنه يحاول إخبارك بأنه يُحتضر وبحاجة للراحة والتنفس عبر قص أطرافه وتجديد مظهره. فالأطراف المقصّفة لا حياة فيها وترخي بثقلها على الشعر لتجعله يبدو خفيفاً لا حياة فيه ولا حتى شكل جميل.

تنصحك ياسمينة في هذه الحالة باللجوء دائماً الى قصه بشكل متدرج لتعيدي الحيوية الى إطلالته وتستعيدي الثقة بنفسك من جديد، فاعلمي أن حبك للشعر الطويل قد يظلم جمالك أحياناً لاسيما إن كانت الخصلات متعبة وتالفة، وفي المناسبة اكتشفي كيفية قص الشعر بنفسك والتخلص من أطرافه في المنزل من دون أن يبدو قصيراً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية