3 مخاطر صحية لعادة استعمال الهاتف قبل النوم

3 مخاطر صحية لعادة استعمال الهاتف قبل النوم

أصبح "الهاتف" جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية وقد دخل الى تفاصيل حياتنا حتى نجح في فصلنا على مجتمعنا وواقعنا في بعض الأحيان. وإن كنت من اللواتي لديك عادة تصفح مواقع لتواصل الإجتماعي قبل النوم مباشرة، تنصحك ياسمينة بالتوقف عنها واستبدالها بعادات أخرى لأنها خطيرة وتؤثر سلباً على صحتك النفسية والجسدية، وفي المناسبة هل تعلمين أن استخدام الهاتف الذكي قبل النوم قد يزيد من وزنك!

ias
  • التأثير على النظر:  كشفت الدراسات أن عادة النظر الى الهاتف الخليوي قبل النوم مباشرة وداخل غرفة مظلمة تسبب أضرارا جسيمة بالعيون، فالضوء الأزرق المنبعث من الشاشة يؤثر على النظر ويسبب مع الوقت بضعف في عصب شبكة العين.
  • التأثير على النوم: إن الضوء المنبعث من الهاتف يؤثر سلبا على الدماغ ويسبب في إضطرابات النوم وذلك لأنه يضعف إنتاج مادة الميلاتونين المسؤولة عن تهدئة الجسم ومساعدته للدخول في أول مرحلة من النوم، وبالتالي ستتعرضين لتعب جسدي نفسي ليس في الحسبان.وفي المناسبة تعرفي على 4 حيل مهمة لمحاربة القلق واستعادة نومك العميق
  • التأثير على صحة البشرة وشبابها: إن لأشعة الشاشة الزرقاء القدرة على اختراق بشرو الوجه والتأثير سلبا على عملية تجديد خلايا الكولاجين، وكلما جلست في غرفة مظلمة كلما عرضت نفسك للتفاعل على أضرار الهاتف بشكل أسرع. ولا يكتفي بذلك فحسب بل يتلف هذا الضوء حمض الهيالورونيك المسؤول في الحفاظ على صحة البشرة وشبابها.

استبدلي هذه العادات بـ:

  • إستبدلي هذه العادة السيئة بقراءة الكتب شرط الا تتخطي الـ 30 دقيقة من القراءة. ومن الأفضل أن تقرئي الى جانب ضوء واضح يُبرز الأحرف بشكل مثالي حتى لا تعرضي عيناك لمزيد من التعب.
  • إستبدلي هذه العادة أيضاً بالصلاة والتأمل، وذلك لأن كل إمرأة على سطح الأرض تتعرض يومياً لضغوطات نفسية تقلق مضجعها، فلا بدّ من مراجعة نفسك وأفعالك خلال النهار للتصلاح مع الأحداث وتصحيح ما قمت به بشكل خاطئ. هذه العادة تشعرك بسلام داخلي لا يُقدر بثمن.

وأخيراً تنصحك ياسمينة بوضع واقي الشمس أثناء استعمال الهاتف لوقت طويل لأن أشعته الزرقاء تخرق البشرة فتؤذيها، طبقي المستحضر التي تحتوي تركيبته مادة الـ Lutein المسؤولة عن حماية البشرة من مختلف أنواع الأشعة الضارة. وفي المناسبة تعرفي على أضرار التعرّض الزائد لأشعّة الشمس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية