3 مكونات طبيعية لا تخاطري بإضافتها الى خلطات وجهك

3  مكونات طبيعية لا تخاطري بإضافتها الى خلطات وجهك

فئة كبيرة جداً من النساء العربيات يفضلن اعتماد الخلطات الطّبيعية للعناية بالبشرة حتى يحمين أنفسهن من خطر التعرّض للمواد الكيميائية ذات العوارض الجانبية الضارة. لكن في المقابل عليك أن تعلمي جيداً أن هناك بعض المكونات الطّبيعية التي تؤذي كثيراً البشرة وتدخلها في مشاكل ليست في الحسبان. إكتشفيها مع ياسمينة وتوقفي عن استعمالها لتبقي دائماً محافظة على وجه جميل ونضر لا شائبة فيه.

ias

القرفة

القرفة تؤذي البشرة
  • تعد القرفة من أهم المكونات الطّبيعية المفيدةلصحة الإنسان، لكن لا يمكن أن تتخيلي مدى خطورتها في حال أضيفت الى خلطات الوجهالطّبيعية. يُقال أنها تشدّ الجلد وتتخلّص من علامات تعبها كما أنها تعمل عملالبوتوكس الطّبيعي، فكثير من النساء تستعملنها كقناع لنفخ الخدود وإبراز جمالها،لكن ما لا تعلمينه أن بعض السيّدات جرّبنها وعانين كثيراً من الحروق والجفاف وبقعالتقشر الحمراء بالإضافة الى الحساسية المفرطة. من هنا تنصحك ياسمينة بالإمتناع عناستعمالها على بشرة وجهك واستبدالها بمكونات طبيعية أخرى.اكتشفي المزيد عن فوائد القرفة للشعر.

صودا الخبز

صودا الخبر وتأثيره على البشرة
  • فئة كبيرة جداً من النساء يضفن مادة صودا الخبر الى خلطات بشرتهن، وذلك لأنها تساعد على تقشير البشرة كما تعمل على شدّ الوجه ونفخ الخدود والتخلّص من إفرازاته الزّيتية. لكن إن كنت لاسيما من صاحبات البشرة الحساسة، تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن استخدامه فهو يحتوي نسبة عالية من الأسيد الهيدروجيني الذي يتخلّص من الزيوت الصّحية للبشرة ويحفّز المسام على إنتاج المزيد من الزيت لحماية نفسها من الجفاف. 

البيض

مخاطر البيض على البشرة
  • صحيح أن للبيض فوائد جمالية لا تُحصى ولا تُعدّ، لاسيما من ناحية شدّ الوجه والتخلص من علامات تعبه وتجاعيده المبكرة. لكن في المقابل عليك أن تعلمي أنه في بعض الأحيان قد يحتوي السلمونيلّا لاسيما إن لم يتم الإحتفاظ به بشكل جيّد، وفي حال تم استعماله على بشرة الوجه قد تدخلين في حالات إلتهابات مرضيّة لا مخرج منها. لذلك تنصحك ياسمينة بعدم المخاطرة في إدخاله الى خلطات وجهك والإكتفاء باستعماله للشعر ففوائده مثالية.

إقرأي المزيد: قناع طبيعي منحني تأثير البوتوكس في أقل من شهر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية