تشعرين بالتّوتّر؟! دلّكي 3 نقاط في جسك ونامي نوماً عميقاً

تشعرين بالتّوتّر؟! دلّكي 3 نقاط في جسك ونامي نوماً عميقاً

لا شكّ بأنك واحدة من النساء اللواتي يتعرضن لضغوطات الحياة اليومية التي تحثّنا على مصارعة الوقت لإتمام كامل متطلبات الحياة من ناحية العمل والدراسة والإهتمام بشؤون المنزل وغيرها من الواجبات. إن كنت من اللواتي يتعرّضن لنوبات التوتر بين فترة وأخرى بسبب ضغوطات الحياة اليوميّة ما يؤثّر سلباً على ساعات نومك، فلا بدّ من التعرّف مع ياسمينة على علاج تدليكي سهل ينتطلب منك التركيز على 3 نقاط فقط من جسمك. إكتشفيها مع ياسمينة واستعيدي ساعات نومك وراحتك التي اعتدت عليها.

ias

أما النقاط الـ3 فهي: 

  • فروة الرّأس: من المهمّ جداً تمرير أصابع يديك على فروة الرّأس لتدليك بصلة الشعر ما يفكّ تشنجات عضلات الرّأس ويعزز الدورة الدّموية وبالتالي ستصل أكبر نسبة ممكنة من الأكسيجين الى أوعية الدّماغ فتتفتّح وتصبح جاهزة للنوم بسلام بعيداً عن الأفكار السّيئة وآلام الرّأس. تنصحك ياسمينة بوضع أصابع يديك عند قرص الرّأس وفتح اليد تدريجياً لوصول الأصابع الى أبعد نقاط ممكنة من الرأس. يُذكر أنه عليك تنشّق الهواء وزفيره بهدوء أثناء تطبيق هذه التمارين.
  • منطقة القفص الصّدري: في أكثر الأحيان يؤثر التوتّر بشكل سلبي على التّنفس لتشعري فجأة بديق في النّفس لذلك، تنصحك ياسمينة بتدليك منطقة القفص الصّدري بدءاً من أعلى نقطة فوق الصّدر نزولاً في الوسط ثم ذهاباً نحو الأطراف. كرّري هذه الخطوة لعدة مرات متتالية وأنت تتنفسين الشّهيق والزّفير ببطء وتروٍّ.
  • الرّقبة والأكتاف: طبّقي القليل من زيت الزيتون أو الزيت المفضل لديك على يديك وافركيها جيداً لتصبح ساخنة، ثم ضعي يدك الشمال على كتف اليمين ويد اليمين على كتف الشمال. دلّكي بأصابعك عضلات الأكتاف بشكل دائري لدقيقتين على الأقل ثم إنتقلي الى تمرير أصابعك من الجهتين على طول عظام الرّقبة صعوداً ونزولاً لعدة مرات متتالية. من خلال تدليك هذه المنطقة من الجسم ستتمكنين من فكّ توتر عضلات الرّقبة التي تؤثر سلباً على وصول الدورة الدّموية والأكسيجين الى الرّأس بشكل مثالي.

إقرأي المزيد: مأكولات تقوي المناعة وتحميك من فيروسات الشتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية