3 وصفات طعام سريعة التحضير ومكوناتها مغذية جداً

3 وصفات طعام سريعة التحضير ومكوناتها مغذية جداً

هل تبحثين عن 3 وصفات طعام سريعة التحضير ومكوناتها مغذية جداً لأطفال؟ ياسمينة ستكشفها لك وتعرفك على فوائدها الغذائية لتتمكني من تنفيذها بأسرع وقت ممكن. واليك أيضاً من ياسمينةأسرع 3 وصفات باستا للمرأة العاملة

ias

فئة كبيرة من النساء العاملات لاسيما في زمن كورونا يبحثن عن وصفة الطعام التي تحتوي مكونات مغذية جداً تقوي المناعة وفي الوقت عينه سريعة التحضير لا تتطلب الككثير من الوقت حتى تتمكن من إنهاء عملها وعمل منزلها والإهتمام بأولادها وصحتهم في الوقت عينه. ولأن ياسمنية حريصة دائماً على دعم المرأة العربية في شتى مهامها لذلك ستعرفك على أسرع 3 وصفات طعام.

شوربة العدس بالمعكرونة

شوربة العدس بالمعكرونة
  • كوب من العدس: يُعتبر العدس من أفضل الحبوب الغنية بالمعادن فهي تقوي الحديد بالدم وتمد الجسم بالفيتامينات المقوية.
  • نصف كوب من المعكرونة: من شأن المعكرونة أن تمد الجسم بالنشاط والحيوية.
  • حبتين من البصل: لا يكتفي البصل بتقوية المناعة فحسب بل هو يتميز بغناه بمضادات الإلتهاب والبوتاسيوم الذي يحفظ القلب من أمرض كثيرة. اليك أيضاً الفوائد الجمالية للبصل
  • ملعقة من الكمون: إن الكمون يساعد المعدة كثيراً على هضم الحبوب بطريقة سلسة بفضل إفرازه للأنزيمات التي تسهل هذه العملية، كما يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية المضادة للبكتيريا والتي تعقم الجسم وتساعد على إخراج السموم منه.
  • زيت الزيتون: شرط وضعه بعد إطفاء النار عن الطبخة، فهي غني بالفيتامينات ويعزز نشاط الجسم.

طريقة تطبيقها: ضعي البصل على النار مع ملعقة كبيرة فقط من الزيت النباتي بعد أن تدبل البصلة، أضيفي كوب العدس و 4 أو 5 أكواب من المياه. بعد 10 دقائق ستصبح حبات العدس شبه مطهية أضيفي المعكرونة وملعقة صغيرة من الكمون وأخرى من الملح، واتركيها على النار لـ 8 أو 9 دقائق، ثم أطفئي النار وأضيفي القليل من الزيت الزيتون.

طبق الأرز مع اللحم الناعم والخضار

طبق الأرز مع اللحم الناعم والخضار
  • كوب من الأرز: يعتبر الأرز مصدراً رائعاً للطاقة وللألياف الغذائية.
  • 4 ملاعق كبيرة من اللحم الناعم: من شأن اللحم الأحمر أن يعزز الدورة الدموية ويقوي الدم كما يعتبر مثالي لتقوية العضلات والمناعة، وللحفاظ على صحة الشعر البشرة والأظافر كما صحة العينين.
  • حبة من البصل بحجم كبير: لا يكتفي البصل بتقوية المناعة فحسب بل هو يتميز بغناه بمضادات الإلتهاب والبوتاسيوم الذي يحفظ القلب من أمرض كثيرة.
  • البازيلا والجزر والفطر: إن جميع الخضار الملونة تكون عادة غنية بالفيتامينات التي تقوي المناعة بشكل كبير كما تمد الجسم بالطاقة وبالفيتامينات التي يحتاجها.

طريقة تطبيقها: ضعي البصل المفروم على النار مع ملعقة كبيرة من الزيت النباتي بالإضافة الى اللحم. أضيفي أثناء طهيه القليل من البهار الأبيض والقرفة لطعم جميل. ثم أضيفي الخضار والفطر واحرصي على أن تتقلب جيداً قبل وضع كوب الأرز وكوبين من المياه.

تنصحك ياسمينة بإضافة قطعة صغيرة من الذبدة فهي تعطي الطبق طعماً جميلاً كما أنها مثالية لنمو الخلايا الدماغية عند الطفل، ولا تنسي أن تضيفي الملح .

طبق الباستا بالزبادي والثوم

طبق الباستا بالزبادي والثوم
  • علبة صغيرة من الباستا: تعتبر الباستا مصدراً مهماً للنشويات فهي تمنح الجسم الطاقة والحيوية.
  • علبة صغيرة من الزبادي: يتمير الزبادي بفوائد صحية لا تًحصى ولا تُعد، فهو يسهل أولا عملية الهضم كما يقوي جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات والأمراض ولا يكتفي بذلك فحسب بل يقوي العظام يخفف نسبة الكوليترول في الدم كما يحارب جميع أنواع سرطان المعدة.
  • حبتين من الثوم: إن الثوم يعزز الدورة الدموية في الجسم فينشطه كما يعتبر مثالي لتقوية المناعة وطرد السموم خارج الجسم. يُستعان به لاسيما لمحاربة ارتفاع ضعط الدم وكافة أمراض القلب.

طريقة التحضير: بعد أن تصبح المعكرونة ناضجة وذلك لا يتطلب سوى 8 دقائق من الوقت، أهرسي حبيتين من الثوم جيدا وأضيفي عليها ملعقة من الملح والقليل من زيت الزيتون والنعناع اليابس. أخلطي مزيج الثوم مع علبة الزبادي جيداً ثم طبقيها فوق الباستا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية