3 وصفات للعناية بالشعر الخفيف على طريقة النساء السعوديات

3 وصفات للعناية بالشعر الخفيف على طريقة النساء السعوديات

هل تبحثين عن 3 وصفات للعناية بالشعر الخفيف على طريقة النساء السعوديات؟ اليك أهمها مع ياسمينة لاسيما وأن السعوديات يعتبرن من أكثر النساء في العالم العربي اللواتي يهتممن بشكل كبير بفروتهن من خلال الخلطات الطّبيعية لذلك يشتهرت بجمال شعرهن الكثيف، الطّويل والقوي في الوقت عينه.

ias

خلطة الكاري لتقوية البصلة تكثيفها وتطويل الشعر

تشتهر الكاري في الهند وهو من أكثر المكونات التي يُستعان بها لخلطات الشعر، وتتميز بقدرتها على زيادة نمو الشعر بطريقة قوية أي أن عملها يقوم لاسيما على تقوية البصلة ومنعها من التساقط أو حتى من التأثر بالعوامل الخارجية التي تؤثر سلباً عليها.

أما طريقة اعتماده على الشعر فتقوم على خلط ملعقة كبيرة من الكاري وأخرى من الخردل بالإضافة الى نصف فنجان من زيت جوز الهند. أخلطي المزيج جيداً وطبقيه كقناع على الشعر لساعة من الوقت ولمرة في الأسبوعين.

خلطة العسل والبصل لتكثيف الشعر

يُعرف البصل بقدرته على تكثير الشعر وذلك لغناه بمادة الكبريت التي تنشط الدورة الدموية وتساعد الخصلات على النمو بطريقة صحية وقوية، كما أن من شأن البصل أيضاً أن يعالج قشرة الشعر ويطهر الفروة من الفطريات.

أما بما يخص طريقة تطبيق الخلطة فلا بدّ من وضع حبة من البصل متوسطة الحجم في الخلاط وأن تضيفي عليها 3 ملاعق كبيرة من العسل وأخرى من زيت الشاي الأخضر. أخلطي المكونات جيدا وطبقيها على فروة الرأس واتركيها لـ 30 دقيقة قبل غسلها.

خلطة الحلبة وحليب جوز الهند لمنع الشعر من التساقط

تُعتبر الحلبة من أفضل المكونات الطّبيعية التي تمنع الشعر من التساقط وهي مثالية أيضاً لتنعيم الخصلات وتعزيز لمعانها. إستعيني بمياه الحلبة المصفاة بعد نقع الحبوب ليوم كامل في المياه الفاترة، وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند وأخرى من زيت الخروع. أخلطية المكونات جيداً وطبقيها على فروة شعرك لساعة من الوقت قبل الإستحمام.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالمواظبة على تطبيق هذه الخلطات لمرة أو مرتين في الشهر إن أمكن حتى تبقي محافظة على جماله وقوّته تماماً كشعر النساء السعوديات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية