4 أخطاء مكياج تؤذي جمالك من دون أن تعلمي

4 أخطاء مكياج تؤذي جمالك من دون أن تعلمي

تتعدد أخطاء المكياج التي تؤذي جمالك من دون أن تعلمي، ياسمينة ستكشف عن 4 منها خطيرة فعلاً وتسبب في شوائب كثيرة في إطلالتك لم تكن يوماً في الحسبان.

ias

عادات كثيرة نطبقها يومياً أثناء وضع الماكياج تظن أنها سبب لتعزيز جمالنا وأنها تساعدنا على توفير الوقت والتألق بإطلالة جميلة في أسرع وقت ممكن، لكن فيالمقابل قد يكون اعتمادها خطأ فادح يشبب في ظهور شوائب كثيرة من دون أن تعلمي فانتبهي من بعضها.

4 أخطاء مكياج تؤذي جمالك من دون أن تعلمي

  • تطبيق كريم الإساس من دون ترطيب البشرة وحمايتها من الشمس: فئة كبيرة من النساء وبعد تنظيف بشرتهن صباحاً ينتقلن فوراً الى تطبيق الماكياج غاضين النظر عن أهمية ترطيب البشرة وحمايتها من الشمس. من شأن هذه الخطوة أولاً أن تسبب في جفاف الجلد مهما كان نوعه، هذا غير أنها تؤدي الى ظهور البقع الداكنة في الوجه بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الى جانب التقشرات في بعض المناطق.
  • اختيار تركيبة مستحضرات غير مناسبة لنوع بشرتك: حتى ولو أعجبتك التركيبة إياك أن تبتاعي مستحضر من دون أن تتأكدي من أنها تناسب نوع بشرة وجهك لأن ذلك يؤذيها كثيراً ويؤدي الى إفرازات غير ملائمة لها أو حتى الى تقشرات وجفاف حاد.
  • اعتماد عدة طبقات من الماكياج لإخفاء البقع: إن كنت من اللواتي يعانين من بقع داكنة في الوجه أو من بعض الشوائب التي تحبين إخفاءها عليك أن تعلمي أن تكدس طبقات الماكياج لا يفيك الغرض بل يؤدي الى مشاكل كثيرة منها انسداد المسام وظهور الحبوب والرؤوس السوداء بكثرة، لذلك وبعد تحضير البشرة للماكياج إخفي البقع والشوائب بالقليل من الكونسيلر الملون الخاص بذلك ثم اعتمدي القليل من كريم الأساس لتحصلي على تغطية مثالية وناعمة لا تضر ببشرتك.
  • وضع الماكياج بفراشي غير منظمة: إن فراشي المكياج غير النظيفة هي بيئة خصبة لتشكل البكتيريا ما يؤدي عند استعمالها الى ظهور حب الشباب الملتهب والرؤوس السوداء بالإضفة الى حساسية الجلد لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم غض النظر يوماً عن تنظيف البشرة جيداً من الماكياج قبل النوم بالإضافة الى تقشيرها لمرتين في الأسبوع حتى تتخلصي من الخلايا الميتة وتحافظي على وجه جميل وبشرة نضرة خالية من الشوائب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية