4 حيل ٌمفيدة لتثبيت الماكياج!

كيفية تثبيت المكياج | حيل مكياج ليدوم طويلاً

كيفية تثبيت المكياج | حيل مكياج ليدوم طويلاً

مهما كان ماكياجك جميلاً وناجحاً، إن عدم التنبّه للحيل التي تساعدك في تثبيته ليقبى وقتاً أطول على وجهك، يهددك بفقدانه بعد ساعات قليلة، مما يضعك أمام تحدي إبقائه على وجهك لأطول مدّة ممكنة، لذا، وإلى جانب اختيارك للمستحضرات ذات النوعية الجيّدة والمعروفة، هناك مجموعة من الخطوات التي عليك إتباعها، والتي تضمن لك بقاء الماكياج لأطول مدّة ممكنة. 

ias

 

  • لا تغفلي عن أهمية البرايمر أو كريم الأساس الأولي، الذي يعد تثبيت ماكياج البشرة أولى مهامه، حيث يساهم في مساندة البشرة في امتصاص كريم الأساس والكونسيلر، لذا لا تترددي في إدراجه ضمن الخطوة الأولى في ماكياج وجهك. 

 

              6 إيجابيات لكريم الأساس الأوّلي

 

  • بين كريم الأساس ذي تركيبة البودرة، والسائلة، والكريمية، اعرفي أن النوع الأخير هو الأنسب للماكياج الذي تريدين أن يمتد لساعات طويلة من النهار، بشرط تثبيته لاحقاً بالبودرة، فهي تعتبر الطبقة التي تثبت ماكياج بشرة الوجه من النواحي كافة.  

 

                  أتقني اسس تثبيت الآيلاينر

 

  • قبل استعمال الآيلاينر الأسود على الجفن العلوي، ارسمي الرسمة نفسها بالكحل الأسود، وبهذا يسهل عليك وضع الآيلاينر، وتثبيتينه جيّداً، خصوصاً إذا كان سائلاً. وعندها ستستمر رسمة الآيلاينر لوقت طويل جداً. واختاري الماسكارا المقاومة للدموع، وتجنبي التركيبة السائلة بشكل عام في الماكياج، في حال أدرت أن يدوم طويلاً. 

 

              

  • فيماكياج الشفاه، ولتثبيت أحمر الشفاه اللماع والجاف، من الأفضل لك تلوين شفتيك بقلم تحديد الشفاه، حتّى يشكّل طبقة تثبّت اللون المقبل على الشفاه بطريقة طبيعيّة، وهنا الأفضل استعمال لون قريب جداً من احمر الشفاه. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية