4 خطوات لتحافظي على شباب ونعومة بشرتك

4 خطوات تجعلك نجمة بين صديقاتك

4 خطوات تجعلك نجمة بين صديقاتك

هناك العديد من العوامل التي تؤدي الى تدمير جمال وصحّة بشرتك ، لذلك اليك أربع نصائح للشعور بالتجدد بعد تعب الصّيام والتغيرات التي تحصل من حولك، إذ  تستطيعين بها الحفاظ على مظهر مشرق خلال إجازتك.

ias

 

          التصبّغات الناتجة عن الشمس، اجعليها وكأنها لم تكن!  

 

1- حمام اللؤلؤ والكولاجين: وهو بمثابة ثورة في عالم التجميل لتوحيد لون البشرة ومنع تصبغات بشرة الجسم. انقعي جسمك في الماء الفاتر وضعي ملعقة من بودرة اللؤلؤ لمدة 20 دقيقة، مرة في الأسبوع. يعمل مسحوق اللؤلؤ على طرد السموم المتراكمة في الجسم، ويحتوي مضادات الأكسدة التي تمنع الخشونة والجفاف والإحتكاك وتجعل بشرتك لامعة ذات ملمس ناعم.  

 

2- [قناع الذهب أو ما يعرف بقناع ملكة الحضارة الفرعونية]() Cleopatra: يعيد الشباب للبشرة ويؤجّل ظهور التجاعيد ويحافظ على مادة الكولاجين التي يفرزها الجسم للحفاظ على جمال وحيوية الوجه. يشير الإختصاصيون إلى أن هذا القناع ليس فقط للمتقدمين في السنّ بل للشابات اللواتي يردن تجنّب وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. 

 

3- التقشير لفتح المسامات وإزالة الخلايا الميتة: حيث ينصح الخبراء في عالم التجميل بتقشير كامل الجسم مرّة في الأسبوع على الأقل، وذلك بتحضير خلطة منزلية مكوّنة من منتجات طبيعية كالعسل الأبيض والملح والسكّر والنشا وأحياناً البنّ. كما تشير إحدى الخبيرات الى ضرورة إستعمال البخار الفاتر قبل البدء بعملية التقشير. 

 

4- مسح الوجه بالثلج خصوصاً  قبل وضع الماكياج: فالثلج يساعد على سد المسام،  ويجعل البشرة أكثر صفاءً ويمنعها من إمتصاص المواد الإصطناعية المتواجدة في مساحيق التجميل التي قد تؤدي الى ظهور بثور وتصبّغات في الجلد. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية