4 عادات ماكياج تُفسد جمالك الطّبيعي فلا تطبقيها يومياً

4 عادات ماكياج تُفسد جمالك الطّبيعي فلا تطبقيها يومياً

فئة كبيرة من الشابات لا يخرجن من منزلهن صباحاً من دون اعتماد بعض خطوات الماكياج البسيطة، ما يخفي علامات التعب ويُبرز جمالهن أكثر الى العلن. لكن في المقابل فهناك فئة أخرى تبالغ في بعض الأحيان في تطبيق بعض الخطوات اليومية التي قد تؤذي جمالهن الطّبيعي ليصبح جمالهن من دونها غير مكتمل. إكتشفيها مع ياسمينة واعتمديها في المناسبات فقط.

ias
  • كبس الرّموش: إن كنت من اللّواتي يعتمدن الماسكارا يومياً فلا بأس بذلك، لكن أن تلجأي يومياً الى كبس رموشك قبل تطبيق المستحضر فهذا أمر غير صحي ويؤثر سلباً على صحة رموشك الطّبيعية التي قد تتعرّض مع الوقت للتساقط وتصبح خفيفة وغير متماسكة. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة باعتماد بالتّخلي عن هذه العادة واعتمادها فقط في المناسبات.
  • تطبيق الكونسيلر بأسلوب التدليك: بسبب التعب والسّهر والدّراسة تظهر الهالات السّوداء ما يجبرك على اعتماد الكونسيلر لإخفائها والتألق بإطلالة مشرقة خالية من الشّوائب. هذه الخطوة لا تعتبر مؤذية لاسيما إن كنت من اللواتي يرطبن بشرة وجههن ويعتنين بعيونهن أيضاً. لكن في المقابل، عليك أن تعلمي أن طريقة تطبيق الكونسيلر بأسلوب التدليك والشّد تؤدي أحياناً ظهور الخطوط الرّفيعة والتجاعيد عن عمر مبكر. من هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة بالإستعانة بإسفنجة الـ Beauty Blender وتربيتها بتروٍ لتوزيع المستحضر.
  • عدم التخلي عن كريم الأساس: إن كنت من اللواتي لا يتخلّين أبداً عن تطبيق كريم الأساس يومياً تنصحك ياسمينة بالتّوقف عن ذلك منعاً لإغلاق المسام وحرمانها من التّنفس كما يجب. لذلك تنصحك ياسمينة باستبداله بالـ BB Cream الذي يرطب البشرة، يحميها من أشعة الشمس البنفسجية ويوحد لونها ليخفي شوائبها في الوقت عينه.

إقرأي المزيد: 3 أخطاء ماكياج تقترفينها أثناء التقاط صور عطلة العيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية