4 أخطاء تقع بشرتك ضحيّتها في فصل الصيف

إضافة إلى دفء طقسه وقوة أشعة شمسه، يفرض فصل الصيف مجموعة من العقبات أمام بشرتك غالباً ما تتناسيها. علماً أنه قد ترسّخت لديك فكرة حماية بشرتك من أشعة الشمس، إلاّ أنه كلّما اقترب فصل الصيف تقعين ضحية أخطاء بسيطة فيما يخصّ العناية ببشرتك. أدناه 4 أخطاء شائعة من الضروري تجنّبها في صيف 2015.

ias

منتجان جديدان في مجموعة Vitamin C من The Body Shop

كريم الواقي من الشمس: إستعملي هذا المستحضر بطريقة صحيحة أو لا تستعمليه مطلقاً! إن 90% من سرطان الجلد، و60% من الأورام الميلانينية ناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية. بالرغم من أننا نعي أهمية كريم الواقي، إلا أن الإستخدام الخاطئ له يعود إلى عدم إدراك ماهيته وطريقة عمله. إن الأشعة ما فوق البنفسجية A مرتبطة بتلف الجلد وشيخوخته، في حين أن الأشعة B مرتبطة بحروق الشمس. كلا النوعين من الأشعة ما فوق البنفسجية مرتبط بسرطان الجلد. من هنا يقوم كريم الواقي بمنع الأشعة الضارة من الوصول إلى الجلد ، وبالتالي منع تضررّه. عند تطبيقه، قد لا تحصلين على اللون البرونزي الذي ترغبينه، لكن من المهم أن تعرفي بأن البشرة البرونزية المبالغ فيها قد تقود إلى شيخوخة البشرة ولاحقاً إلى سرطان الجلد.

أهم 5 طرق لحماية البشرة

النظارات الشمسية: إن أشعة الشمس ما فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الضرر بالجفون، القرنية وأجزاء أخرى من العين. لذلك إلجئي إلى النظارات الشمسية على أن تكون حاجبة لأشعة الشمس بنسبة 90 إلى 100%.

الترطيب: من الداخل والخارج! لا يقتصر الأمر على آثار الجفاف التي تخلّفها حرارة الصيف، بل إن التعرّض المتكرّر لأشعة الشمس يؤدي إلى جفاف بشرتك تماماً. وأفضل طريقة لمكافحة هذه المشكلة هي من خلال شرب الكثير من المياه وأكل الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من المياه للحفاظ على ترطيب البشرة.

4 مواد للعناية بالبشرة من بلاد أفريقيا

خدش لدغات البعوض: إن أسوأ ما في فصل الصيف هو لدغات الحشرات كالبعوض والبق، والأسوأ من ذلك هو حكّ هذه اللدغات إذ يؤدي إلى تضرر الجلد والتسبّب بالإلتهابات نتيجة البكتيريا المتراكمة تحت الأظافر. وتذكّري أنه كلّما قمت بالحك، أفرز جسمك مادة الهستامين، الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من الإحمرار، التورّم والحكّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية