4 أخطاء شائعة تفسد ماكياج العيون

4 أخطاء شائعة تفسد ماكياج العيون

يحصل أن تضعي الماكياج بنفسك وتخرجي مع الأصدقاء، لتتفاجأي بقولهم أن الماكياج لا يليق بك. فهل يعقل الا يليق الماكياج بالمرأة، وهو قد صُنع لتجميل شكلها وإبراز جاذبية تكاوينها الى العلن؟! لذلك، وعند سماعك هذه العبارة لا بدّ من تفقد خطوات الماكياج التي قمت بها ولاسيما ماكياج العيون فهي معرّضة لأن تحوّل إطلالتك الى كارثية. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على 5 أخطاء شائعة تفسد ماكياج العيون نهائياً، وامتنعي عن اعتمادها لتبقي دائماً متالقة بإطلالة مثالية تليق بك!

ias

  • اختيار تدرج وتركيبة الكونسيلر الخاطئة: فئة كبيرة جدا من النساء يستعن بلون الكونسيلر الخاطئ ليظهرن لاسيما بالصور كـ"دب الباندا". لذلك، لا بدّ من اختيار لون الكونسيلر الأفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك الحقيقي وبذلك تتمكنين من إخفاء الهالات السوداء وإضافة الإشراق الى إطلالتك بأسلوب طبيعي.
  • رسم أيلاينر لا يناسب شكل العين: عليك اكتشاف شكل عينيك قبل تحديدها بالأيلاينر، لأن للعيون المبطنة والصّغيرة والجاحظة والناعسة رسمات مختلفة. أما في حال أردت التألق بإطلالة مثالية بصرف النظر عن شكلها لا بدّ من رسم خطّ رفيع وإنهائه بمجنح غريض وعال. تعرفي أيضاً على حيلة مذهلة لرسم ايلاينر جذاب ومتساوي
  • اعتماد ظلال داكنة بدءاً من زاوية العين: إياك واقتراف هذا الخطأ الذي يقلب إطلالتك رأساً على عقب. فحتى لو أردت اعتماد ماكياج عيون سموكي لا بدّ من ترك أول العين فارغاً لتطبيق الـ Highlighter الذي يوسع فتحة العين ويضيف الإشراق اليها.
  • تطبيق ظلال داكنة على كامل الجفن حتى تحت الحاجب: فئة من النساء يظنن أن اعتماد ظلال العيون يطال كامل الجفن أي يبدأ عند المتحرّك لينتهي عند أسفل الحاجب. إياك واقتراف هذا الخطأ الذي يخفي الجاذبية التي تمنحك إياها رسمة الحاجب. تنصحك ياسمينة بتحديدها بالقلم الأبيض أو بقليل من الكونسيلر والتركيز لاسيما على الزاوية التي توسع فتحة العين وتشرقها.

إقرأي المزيد: بالصور، خطوات ماكياج روتينية لا تتخلى عنها نوال الزغبي لإبراز عيونها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية