4 تصاميم سترات أساسيّة في خزانة شتاء 2018!

اكتشفي موضة السترات لشتاء 2018

مهما اخترتِ من ملابس في موسم الشتاء، إن لم تكن سترتك أو يكن معطفك مميّزاً فإطلالتك لن تكون ملفتة أبداً.

ias

من هذا المنطلق، من المهمّ جداً أن تدركي صيحات السترات والمعاطف الرائجة في كلّ موسم ولشتاء 2018، اخترنا أن نسلّط الضوء على أبرز 4 صيحات أو تصاميم سترات يحب أن تكون في خزانتكِ هذا الشتاء.

البداية مع المعطف الكلاسيكيّ الذي يأتي بطول متوسّط أو قصّة مستقيمة ولكن مع أكمامٍ من الفرو على معصم اليد فقط وليس الكمّ بكامله. إنّ هذا التفصيل هو الأهمّ في معطفك الكلاسيكيّ لا سيّما إن اخترتِ الفرو بألوانٍ مختلفة عن لون المعطف وإن نسّقته فوق الإطلالة بموضة المونوكروم أو ملابس الدنيم.

الموضة الثانية… السترة الجلديّة مع الفرو!

السترة الجلدية مع الفرو Shearling

إنّنا نتكلّم عن موضة الـ Shearling التي تتلخّص بالسترة الجلديّة أو السويديّة بالقصّة الفضفاضة ولكن مع الفرو في داخلها وعلى الياقة، هذه السترة التي تضفي لمسة حيويّة حيث يمكنكِ تنسيقها فوق الكنزات العادية الضيقة أو الكنزات الصوفية الفضفاضة ومع جينز الوالدة وأحذية الرانجر أي أحذية المحارب. ولكن ما هو رائج هذا الموسم هو اعتماد هذه السترة الحيويّة مع الملابس الأنيقة حيث يمكنكِ تنسيقها فوق فساتين الدانتيل أو الحرير أو حتى فوق التوبات الرسمية التي تأتي منقّطة أو مع عقدة على الياقة أو مع الكشاكش على الياقة.

معطف الترنشالجلدي اللماع!

معطف الترنش الجلدي اللماع

هذا الشتاء، لا تختاري معطف الترنش الكلاسيكيّ إنما إحرصي أن يكون جلدياً لماعاً ونسّقيه بأسلوب الفستان أي لوحده مع حذاء الجوارب أو مع الحذاء طويل الساق بأسلوب الليغينغ بلونٍ يختلف عن لون المعطف.

السترة الرسميةولكن المقطّعة!

السترة الرسمية بالقماش المقطع

بات واضحاً أنّ القماش المقطّع بالمربعات أي موضة الـ Plaid هي الصيحة الأبرز والأهمّ هذا الشتاء فالسراويل الرسمية تأتي بهذه النقشة وكذلك الكنزات الصوفية وحتى السترات أكانت بأسلوب البلايزر أو بقصّة المعطف أي بالطول المتوسّط. وإن كنتِ تعتقدين أنّ النقشة المقطّعة لا تليق إلا بالأزياء باللون الواحد ومن دون نقشات فأنتِ مخطئة إذ من الرائج تنسيق هذه النقشة فوق الكنزات المطبّعة بالرسومات أو حتى النقشات المختلفة أو فوق الترتر وحتى الدانتيل.

السترة المنفوخة والمبطّنة!

السترة المنفوخة المبطنة

إنّها القصّة الأبرز أيضاً وما سيفاجئك أيضاً هو أنّه يمكنكِ اعتماد هذه السترة فوق الفساتين الأنيقة أكانت صوفية وبقصّة مستقيمة وطولٍ متوسّط أو بقماشٍ فاخر من الدانتيل أو الحرير بأسلوب الـ Slip On مثلاً. كما يمكنكِ تنسيق هذه السترة فوق القميص الكلاسيكيّ مع السروال الرسمي وذلك بدل من السترة الرسمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية