4 خضار ورقية مثالية للعناية بالبشرة

صحيح أنك سمعت عن الكثير من العلاجات الطّبيعية التي تعتني بالبشرة وتحافظ على شبابها ورونقها فقد دخل الحليب واللبن والعسل والليمون وأنواع أخرى من الأطعمة الى عالم الخلطات الطّبيعية التي تعالج مشاكل البشرة لكن ما لم تسمعي به كثيراً من قبل هو العناية بالبشرة عن طريق الخضار الورقية التي يُستعان بها عالمياً لتركيب أجود أنواع الكريمات والأدوية. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم الخضروات الورقية التي يمكنك الإستعانة بها في المنزل لتعتني ببشرة وجهك بأسلوب مثالي بعيداً عن المواد الكيميائية.

ias

السبانغ لمحاربة الشّيخوخة: يحتوي السبانغ مواداً مضادة للأكسدة وفيتامينات تحارب الشّيخوخة ، وهو يُستخدم لتركيب أجود أنواع الكريمات التي تعنى بهذا المجال. أما في المنزل فيكمنك الإستعانة برزمة من السّبانغ المفروم ، أضيفي عليه الشاي الأخضر وملعقة من الطّحالب المطحون، أخلطي المزيج جيداً وطبّقيه على بشرة وجهك لـ 15 دقيقة واحصلي فعلاً على نتائج مثالية عند التكرار.

الخسّ مثالي لترطيب البشرة: هو مثالي فعلاً لترطيب البشرة وتغذيتها فهو يحتوي فيتامينات الـ C و الـ A التي تعمل على إنتاج الكولاجين في حين تبطئ في تكسير الإيلاستين، إضافة الى ذلك هي تمنع ظهور بقع الوجه البنية. لذلك اعتمديها من خلال وضع أوراقها في الخلاط ليصبح الخليط متماسكاً ، طبّقيها على بشرة وجهك لـ 30 دقيقة وعالجي بها جفاف البشرة وعلامات تعبها المبكرة.

الخرفوش يعالج حبّ الشّباب، يرطّب البشرة ويحارب الشّيخوخة: يعمل الخرفوس أو الـ Artichoke على محاربة حب الشّباب لأنه يحتوي الـ cynaropicrin وهو مضاد الإلتهابات يعالج البثور الملتهبة ويتخلّص منها. لا يكتفي بذلك فحسب بل يعمل أيضاً على زيادة الدّورة الدّموية، يحافظ على رطوبة البشرة وصلابة مسامها الضّيقة. تخلّصي من الأوراق وطبّقي قلب الخرفوش على وجهك مع زيت الزّيتون إن كنت من صاحبات البشرة الجافة. اعتمدي الخليط لـ 30 دقيقة وتألّقي مع الوقت ببشرة مثالية.

النعناع والبقدونس لتطهير أعماق البشرة: مثاليان لتطهير أعماق البشرة من التّلوّث ما يمنع انسداد المسام وبالتالي يحافظ على مساحتها الضيقة، إضافة الى ذلك، فهما يحافظان على الترطيب لأطول فترة ممكنة ويعملان على توازن الإفرازات الدهنية. من هنا ضعي في كوب من المياه المغلية ملعقتين كبيرتين من ورق البقدونس المفروم وأخرتين من النعناع الأخضر. إغليها قليلاً واتركيها تبرد. احتفظي بمياهها واغسلي بها وجهك مرّة في اليوم وستلاحظين النّتيجة.

يُذكر أن كل هذه الخضار الورقية التي كلّمناك عنها تستعمل لتركيب أهم الأدوية والكريمات التي تعتني بالبشرة وتعالجها.

إقرأي المزيد:أفضل حيل جمالية لتصغير حجم المسام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية