Yasmina

4 طرق طبيعية لإزالة الماكياج

طرق طبيعية لازالة المكياج

قد تبدو مناديل الماكياج والمنظّفات السائلة مريحة، غير أنها مع الوقت تؤذي بشرتك من خلال بقايا المكّونات المنظّفة. هذا الأمر من شأنه تجفيف بشرة بعض النساء خصوصاً ذوات البشرة الحساسة. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لإزالة الماكياج وإنعاش بشرتك من دون اللجوء إلى المواد الكيميائية القاسية.

مجموعة Magnetic Metallic Color من Tom Ford

الزيت الطبيعي: إن استخدام أي نوع من مزيل الماكياج يجرّد البشرة من الزيوت الطبيعية الأمر الذي يؤدي إما إلى جفاف البشرة وإما إلى الإفراط في إنتاج الزيوت. على رغم أن العديد من المنتجات في الأسواق "خالية من الزيوت"، إلا أن بشرتك معرّضة للضرر وللشيخوخة المبكرة. فزيوت البشرة الطبيعية هي التي تحافظ على شباب البشرة، ليونتها وحيويّتها. لذلك ان استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند تنظّف وتطهّر البشرة من دون الإفراط في تجفيفها. كما انها تزيل كل أنواع الماكياج من الماسكارا السوداء إلى أحمر الشفاه اللامع.

حيل ماكياج من خبراء التجميل لتصغير عمركِ

الحليب: إن الحليب من المواد المهمة للبشرة. فالبروتينات والدهون الموجودة فيه تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها لوقت أطول. ففي حين أن شرب الحليب قد يؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية، استخدامه موضعياً يعمل على تهدئة البشرة. لذلك أضيفي ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى وعاء من الحليب كامل الدسم، وامسحي وجهك بواسطة قطنة مبللة بالخليط.

الخيار: إن العديد من المنتجات تستخدم مكوّنات الخيار من أجل المساعدة على إزالة الماكياج. فللخيار خصائص مضادة للإلتهابات تساعد على تهدئة البشرة ومعالجة مشاكلها. لذلك إجعلي من الخيار عجينة واستخدميها كمزيل للماكياج. أضيفي القليل من الحليب أو زيت الزيتون عند صعوبة إزالة الماكياج.

4 إستعمالات جماليّة غير متوقّعة لبودرة الماكياج

لبن الزبادي: إن استخدام لبن الزبادي على بشرتك يساعد على ترطيبها والتخفيف من حروق الشمس. لذلك خذي قطنة مبلّلة بلبن الزبادي وامسحي وجهك بحركة دائرية، بعدها أغسلي وجهك بالماء البارد.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني