4 عوارض صحية تمنعك عن تناول الطماطم

4 عوارض صحية تمنعك عن تناول الطماطم

هل تعلمين أن هنا 4 عوارض صحية مزمنة تمنعك عن تناول الطماطم بصورة دائمة؟ أحياناً وبالرّغم من اتباع نظام غذائي صحي قائم على الخضار والفاكهة والمأكولات الصحية، تشعرين بعوارض مزعجة لا تنفك عن مرافقتك لتكتشفي فيما بعد أن نوعاً واحداً من الأطعمة التي تُعتبر صحية هي المسؤولة الوحيدة عن توعك صحتك. إكتشفي مع ياسمينة متى عليك التوقف نهائياً عن تناول الطماطم وابقي دائماً محافظة على صحة جيدة وإطلالة مفعمة بالحيوية وفي المقابلتعرفي على فوائدها الجمالية على البشرة.

ias

  • حموضة في المعدة: عندما يرافقك شعور الحموضة في المعدة صبحاً ومساء ومن دون انقطاع ليصبح التخلص منه حتى بالدّواء أمر صعب، لا بدّ في هذه الحالة من دق ناقوس الخطر والتوقف عن تناول بعض المأكولات التي تعزز هذه المشكلة ولاسيما الطماطم التي تحتوي نسبة عالية جيداً من الأحماض والأسيد الطّبيعي. إمتنعي لأكثر من شهر عن تناول جميع المأكولات والأطباق التي تحتويها حتى تتخلصي نهائياً من هذه المشكلة.
  • ضعف في عمل الكلى: إن كنت من اللواتي لديهن مشاكل في الكلى كقصور في عملها مثلاً، لا بدّ في هذه الحالة من التوقف نهائياً عن تناول الطماطم الغنية بالأملاح الطّبيعية وبمادة الـ "أوكسالات" التي يصعب على الكلى استهلاكها ويسبب في تشكل الحصى. إشربي في المقابل كمية كافية من المياه لتحافظي على نقاوتها وخففي قدر المستطاع من تناول المأكولات التي تؤذيها واكتشفي المزيد عناعراض امراض الكلى؟
  • ضعف في مناعة المعدة: إن كنت تعانين من مشاكل مزمنة في المعدة وأصبحت عرضة لالتقاط الكثير من الأمراض والفيروسات، لا بدّ أن تنتبهي جيداً عند تناول الخضار لاسيما الطماطم، لأن الأخيرة لدى قشرتها القدرة على إمتصاص كمية كبيرة من بقايا المبيدات أو حتى تلوّث المياه لتنقلها لك بشكل مباشر. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة إمّا بالتخلي عن تناولها لفترة حتى تقوي مناعتك من جديد أو التخلص من قشورها قبل ادخالها الى السلطة.
  • آلام قوية في المفاصل: هل تعلمين أن تناول كميات كبيرة من الطماطم يؤدي الى آلام كبيرة في المفاصل وذلك لاحتواء الأخيرة مادة "السولانين" الذي يساعد على بناء الكالسيوم في الأنسجة وقد يؤدي التراكم المفرط لذلك الى حدوث أوجاع وتورم في المفاصل.

وأخيراً، إن كنت من محبات الطماطم وتعانين في الوقت عينه من هذه المشكلة لا بدّ من تناولها بشكل منتظم ومن دون مبالغة حتى تستطيعي المحافظة على صحة جيدة. وفي المناسبة إكتشفي أهم الأمراض التي تعانين منها من خلال الأمكنة التي تظهر فيها حب الشباب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية