4 مشاكل صحية تكشفها هذه التغيرات في الثدي

مشاكل الصدر

تغيرات كثيرة تطرأ على الثدي ونلاحظها ولكننا لا نعيرها أي إهتمام، بالرغم من أنها قد تنقذ حياتنا إذا إستطعنا رصدها مبكراً ومعالجة المشكلة وراءها.

ias

فما هي هذه العوارض وما هي المشاكل أو الأمراض التي تكشفها؟

  • زيادة في حجم الثدي: تتحكم الهرمونات بحجم الثدي، ولهذا السبب نلاحظ بأنه أكبر خلال الدورة الشهرية التي هي تتغير فيها نسبة الهرمونات. كما أن الثدي يحتوي على خلايا دهنية تتأثر بانخفاض وزننا أو ارتفاعه .

  • إنخفاض في حجم الصدر: قد يكون السبب الشرب المفرط للقهوة التي تتسبّب بانخفاض حجم الصدر، أو قد تكون مؤشراً لتكيس المبيض، وهو عبارة عن مرض نمو الأكياس على المبيض، أو حتى إنخفاض مستوى الهرمونات النسائية مقارنةً بالهرمونات الذكورية. لهذا السبب عليكِ إستشارة طبيب مختص لتشخيص حالتكِ.

  • ظهور غريب للسوائل: ترتبط هذه الظاهرة بمرض سرطان الثدي، ولكنها ليست بالضرورة الحالة الوحيدة لظهور هذه السوائل، فقد يرتبط الأمر بمرض الغدة الدرقية أو الغدة النخامية، أو تكون أعراض جانبية لأدوية الأعصاب والمهدئات. إستشيري طبيبكِ حالاً إذا لاحظتِ ظهور هذه السوائل.

  • ارتخاء الثديين: شكل صدركِ يتكوّن جينياً منذ الولادة، ولكنه يتغيّر مع الوقت ويصبح أكثر هبوطاً بسبب الرضاعة أو التقدم في العمر، فتخسر البشرة عنصر التمدّد بعد إنخفاض مستوى الكولاجين فيها. لمحاربة هذه المشكلة واظبي على ممارسة التمارين الرياضية التي تعمد الى تقوية هذه المنطقة بالتحديد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية