4 مشروبات إن تناولتها صباحاً، ستساعدك على حرق السعرات!

من الجيد أن نبدأ يومنا بمشروب يساعدنا على التخلص من السموم بجسمنا والبدء نهارنا بالطاقة اللازمة التي تساعد على قطع الشهية وحرق الدهون.

ias

عملية حرق السعرات الحرارية هو أمر خارج سيطرتنا أحياناً، لكن يمكننا أن نتبع ممارسات تسهل عملية الحرق، سواء كان ذلك من خلال الدايت أو ممارسة الرياضة.

ومن الممارسات المفيدة هي بدء النهار بمشروب يرفع الطاقة ويزيد سرعة الحرق، وطبعاً هذه المشروبات يمكن أن ترافقنا بأي جزء من اليوم أو الليل، لكن برهن أنّ لها فوائد كثيرة إذا تمّ تناوله على الريق.

القهوة مع الشوكولاتة الداكنة

لا تستغربي، لكن للقهوة فوائد لزيادة عملية حرق السعرات، فالكافيين يعطيك الطاقة ويزيد فعالية الحرق… كما أنّ القهوة تقطع الشهية.

أمّا الشوكولانة الداكنة، فهي تجعل عملية حرق الدهون أبطأ، أي أنّها تسد الشهية لفترات طويلة! يعمل المكونان بشكل مثالي لجعل عملية حرق الدهون أفضل وكأنّهما يكملان بعضهما البعض!

الزنجبيل والحامض

الزنجبيل يحمي ويعالج أي مشكلة في المصران ويسهل عملية هضم الأكل ويقلل الانتفاخ والأوجاع، كما أنّ الزنجبيل يساهم بافراز الأنزيمات المتعلقة بالهضم.

الفيتامين سي بالحامض له فوائد كثيرة منها للصحة بشكل عام وبشكل خاص للمصران، كما أنّ الحامض يحتوي على ألياف جيدة للحرق والهضم.

يمكن أيضاً إذافة الكمون على المشروب، الذي بدوره له فوائد عدة!

الماء مع ملعقة خل تفاح

أضيفي ملعقة واحدة من خل التفاح على كوب كبير من الماء واشربيه صباحاً، المشروب مفيد لينظف جهازك الهضمي، كما أنّه غني بالبوتاسيوم وسيساهم بالتخلص من المياه الزائدة بجسمك والسموم بشكل عام.

ماء جوز الهند

إن وجدت هذا العصير الرائع، فاشربي منه كل يوم، هو يحتوي على "الشوارد" والمعادن التي تساعد بالهضم وتوفر الماء الكافي للجسم، وقد أطلق العلماء وصف "المشروب السحري" على ماء جوز الهند لأنّ الشوارد داخله مفيدة جداً للجسم، أمر لا تقدمه الكثير من المشروبات.

اقرأي المزيد: رجل يبلغ من العمر 124 عاماً يكشف المكونات السرية للشاي الذي يتناوله

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية