4 نصائح لإصلاح الشعر التالف بدون زيارة صالون التجميل

سنعرّفك اليوم على 4 نصائح لإصلاح الشعر التالف بدون زيارة صالون التجميل، لتتمكني من إستعادة صحة شعرك وجمالها وتتخلصي من المشاكل.

ias

قدّمنا لك أفضل بلسم للشعر التالف لتتمكني من ترطيبه بعمق، وقد اخترنا اليوم أن نكشف لك عن مجموعة من النصائح التي عليك الإلتزام بها.

الحصول على نظام غذائي صحي

يعتبر النظام الغذائي الصحي أساسي وضروري للحفاظ على صحة الشعر وجماله، خصوصًا لناحية الإعتماد على الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تغذي بصيلات الشعر وتعمل على تقويتها.

نصائح لإصلاح الشعر التالف

قص الشعر بانتظام

إحرصي على قص أطراف الشعر بإنتظام للتخلص من التقصف فيها، كل ثلاثة أشهر، لتجنب تكسرها، والتي تعتبر بداية تلف شعرك وبالتالي تفسده وتؤثر في نمو الشعر. لذلك، فإنّ قص الشعر يعزز نموه.

عدم غسل الشعر يوميًا

تعتقد بعض النساء أن غسل الشعر بشكلٍ يومي من شأنه أن يحافظ على صحته، لكن هذا الإعتقاد خاطئ خصوصًا وأنه يمكن أن يتسبب بإزالة الزيوت الطبيعية وبالتالي جفاف الشعر. لذلك، أحرصي على غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام.

عدم تمشيط الشعر بشكلٍ مفرط

تجنبي تمشيط شعرك لأكثر من 5 دقائق في اليوم، مع العلم أن تمشيط الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، لكن الإفراط بهذا الفعل يؤدي إلى تكسر الشعر وتساقطه.

إكتشفي أيضًا، طريقة إستعمال الافوكادو لعلاج الشعر التالف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية