4 نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة هذا الخريف

سنطلعك اليوم على 4 نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة هذا الخريف وتستعيدي نضارتها وجمالها وتتخلصي من الشوائب التي تفسد إطلالتك.

ias

صحيح أننا علّمناك على أصول ترطيب البشرة اليومي، لكن من الضروري أن تعرفي أنه لكل فصل طريقة للعناية بالبشرة والحفاظ على صحتها وهو ما سنكشفه لك في ما يلي.

ترطيب البشرة بعد الإستحمام

من الضروري ألا تهملي في فصل الخريف ترطيب البشرة بعد الإستحمام، لتتمكني من حمايتها من العوامل الطبيعية المحيطة بها، وتضمني الحفاظ على الرطوبة داخل الجلد وحمايته من الجفاف.

الحفاظ على رطوبة البشرة في الخريف

شرب الماء

لا تهملي شرب كميات كبيرة من الماء في اليوم، فهو سيساعدك في الحفاظ على الرطوبة في الجسم وبالتالي تحفيز الدورة الدموية التي بدورها تغذي البشرة وتحافظ على رطوبتها ونضارتها. لذلك، إحرصي على شرب ليترين من الماء على الأقل يوميًا.

تقشير البشرة

هي من الخطوات الأساسية والضرورية للعناية بصحة البشرة وجمالها، خصوصًا أنها تساعدك على التخلص من خلايا البشرة الميّتة وتعيد تجديد خلاياها لتمتص المستحضرات التي تطبقينها عليها بشكلٍ أفضل. لذلك، ننصحك بأن تعمدي إلى تقشير البشرة مرّة في الأسبوع، ومن ثم تطبيق كريم الترطيب عليها.

إستعمال الخلطات الطبيعية المناسبة

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على تقديم العناية الماسبة بالبشرة وتعمل على ترطيبها بعمق. خصوصًا الخلطات التي تحتوي على الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند التي تتغلغل في البشرة لتزيد من سحرها ورونقها.

تعرّفي أيضًا على طريقة إختيار أفضل مرطب للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية