4 علامات تدّل أنك مدمنة على العمل

أبزر علامات تدل أنك مدمنة على العمل

إن كنت تعانين من علامات تدّل أنك مدمنة على العمل التي سنكشفها لك، فمن الضروري أن تعرفي كيفية التصرف والتخلص من هذه العادة السيئة.

ias

هناك العديد من الأولويات التي يجب أن تفوق العمل أهمية في حياتك، وبالتالي المعاناة من العلامات التي سنعرّفك عليها هو بمثابة جرس إنذار لتعدّلي في تصرفاتك وحياتك.

التعب المستمر

قلة النوم وعدم الحصول على الساعات الكافية من الراحة خلال اليوم بسبب العمل من شأنه أن يؤثر سلبًا في صحتك النفسية والجسدية وبالتالي ستشعرين بالتعب والتوتر بإستمرار.

علامات تدل أنك مدمنة على العمل

إنقطاع العلاقة بالآخرين

ستلاحظين أنّ علاقتك بالآخرين والمحيطين بك بدأت تتلاشى وتنقطع وتشعرين بفتورها، وهذا يؤكد أنك تعطين عملك وقتك وتركيزك كله بعيدًا من لقاء الاقارب والأصدقاء.

لا تجدين الوقت للإستمتاع

من أبرز العلامات لإدمان على العمل هو عدم إيجاد الوقت الكافي للإستمتاع والراحة. فحياتك تصبح مملة خالية من المرح والمتعة والإسترخاء. لذلك، حان الوقت حتى توازني بين عملك وحياتك الشخصية للحفاظ على حياة متوازنة وسعيدة.

المعاناة من مشاكل صحية

إن الإفراط في ساعات العمل وعدم الحصول على القسط الكافي من الراحة بطبيعة الحال من شأنه أن يؤدي إلى إصابتك بالعديد من الأمراض المزعجة مثل الصداع وآلام الصدر والتقلبات في الوزن والمعاناة من نوبات الإكتئاب وكذلك المعاناة من تدهور في وظائف المخ والجهاز المناعي.

إكتشفي أيضًا دلالات أكيدة أنك مدمنة على القهوة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية