4 مشاكل صحية تقف خلف نزول الشهرية قبل موعدها

أسباب نزول الدورة الشهرية قبل موعدها

سنطلعك اليوم على 4 مشاكل صحية تقف خلف نزول الشهرية قبل موعدها والتي عليك التنبه إليها منعًا لتفاقمها والتسبب بأمراض خطيرة.

ias

يعتبر عدم إنتظام الدورة الشهرية من المشاكل التي يمكن أن تعاني منها، وتكمن خلفها أسباب كثيرة ومنها ما يتسبب في نزول الدورة الشهرية قبل موعدها وسنكشف لك عن هذه المشاكل الصحية.

تكيّس المبايض

تعتبرمشكلة تكيّس المبايض من أبرز المشاكل التي يمكن أن تعاني منها وتتسبب بنزول الدورة الشهرية قبل موعدها. إذ تتسبب هذه المشكلة الصحية بزيادة إفراز الهرمون الذكوري وبالتالي الأثير سلبيًا على إنتظام الدورة الشهرية. من الضروري في هذه الحالة زيارة الطبيب المختص الذي سيصف لك العلاج المناسب.

نزول الدورة الشهرية قبل موعدها

إنقطاع الطمث

إن الاقتراب من “سن اليأس” الذي عادة ما تنقطع خلاله الدورة الشهرية يمكن أن يتسبب بإضطرابات في موعد الدورة الشهرية وبالتالي في هذه الحالة ليس من علاج لهذه الإضطرابات، لكن يجب متابعة الأمور وفي حال تفاقها وإزدياد العوارض مراجعة الطبيب المختص.

سرطان بطانة الرحم

أظهرت الأبحاث، أن بعض حالات عدم إنتظام الدورة الشهرية يمكن أن تكون مؤشر إلى الإصابة بسرطان بطانة الرحم، خصوصًا في حال ترافقت مع عوارض شديدة مثل الألام غير المحتملة والنزيف الشديد.

الإصابة بمرض السكري

قد تستغربين، إلا أن نزول الدورة الشهرية يمكن أن يكون مؤشرًا إلى إصابتك بمرض السكري من النوع الثاني، وبالتالي من الضروري أن تعمدي إلى فحص السكر في الدك عند حدوث إضطرابات في الدورة الشهرية.

تعرّفي أيضًا على كيف تنظمين الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية