4 أخطاء جمالية تسبب الشيخوخة لبشرتك بين ليلة وضحاها!

4 أخطاء جمالية تسبب الشيخوخة لبشرتك بين ليلة وضحاها!

مهما تأخرت في الوصل، الشيخوخة هي مرحلة محتومة لا مفرّ منها من عمر الانسان. مع ذلك تفضل معظم النساء أن يكبرن سناً على مراحل وليس دفعة واحدة. كما يحاولن بشتى الطرق أن يحاربن الشيخوخة وابعاد شبحها عن مظهرهن.

ias

لكن هل تعلمين أن بعض العادات اليومية السيئة قد تؤدي الى ظهور الشيخوخة بشكل ضخم ومفاجئ على وجهك وبشرتك. فما هي هذه الاخطاء القاتلة التي ترتكبينها بحق شبابك؟

النوم على وجهك:

"تنتصر الجاذبية دائماً خلال فترة الليل" كما يوضح الخبراء. فعند الاستلقاء ليلاً، واسترخاء عضلات الوجه، تقوم الجاذبية بسحب أو جذب السوائل والعضلات والكولاجين الموجود في البشرة نحو الاسفل. وهذا ما يؤدي الى الانتفاخ الصباحي كتأثير آني، والى تكوّن التجاعيد على المدى الطويل. بالتالي، عليك الامتناع عن النوم على وجهك أو نحو الاسفل، واختاري وضعية النوم على الظهر.

عدم غسل الوجه:

من الشائع أن تترك المرأة المكياج على وجهها، وتسنى خطوة غسل الوجه قبل النوم، رغم أنه شرط أساسي للتمتع ببشرة صحية وشابة. لذا احرصي على تنظيف وجهك قبل النوم.

عدم شرب الماء:

قبل ترطيب البشرة من الخارج وتطبيق المستحضرات المكلفة، يشكل الترطيب الداخلي أساساً للبشرة المثالية التي تحلمين بها. وإن شرب الماء هو الطريقة الافضل لتأمين الرطوبة للجسم من الداخل نحو الخارج. لهذا السبب، استهلكي أكبر كيمة ممكنة من الماء يومياً حتى تنعمي باطلالة مشرقة على الدوام.

اقرئي المزيد: اكتشفي أهم استعمالات الخل للعناية بالبشرة والشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية