4 أخطاء ماكياج ترتكبها المرأة في سن الاربعين

4 أخطاء مكياج ترتكبها المراة في سن الاربعين

4 أخطاء مكياج ترتكبها المراة في سن الاربعين

كما هناك قواعد ماكياج لكل سن تمرين به، هناك أيضاً أخطاء حصريّة ترتكيبنها. وعند بلوغ المرأة سن الأربعين، لا ندري لماذا تكثر هفواتها مما يفقدها إطلالة السيّدة الأنيقة الواجب أن ترافقها. ياسمينة تسلّط الضوء على أبرزها، لتتجنبي إقترافها عندما تبلغين أنت الأربعين! 

ias

 

             كيف تحافظ كاثرين زيتا جونز على جمالها بعد الأربعين؟

 

– تتوقف فجأة عن وضع الماكياج: نتفهّم خشيتك من تقدمك في السن، ونقدّر خوفك من أن تظهر آثار الشيخوخة على محياك، ولكن أن تعيشيها في سن الأربعين هو أمرٌ مجحف بحقّك وحق جمالك الداخلي والخارجي، لذا لا تتوقفي مطلقاً عن وضع الماكياج، وظلي ساعية أن تكون الأجمل في عيون مرآتك على الدوام. 

 

– تلجأ إلى كريم الأساس لإخفاء شوائب مستجدة على البشرة: في حال لاحظت أن القليل من الخطوط الدقيقة بدأت تظهر على بشرتك، لا تلجئي مطلقاً إلى كريم الأساس، ومستحضراتماكياج البشرة، بل توجهي فوراً نحو كريمات العناية بالبشرة التي تعمل على الوقاية من التجاعيد، وتحد من ظهورها.

 

             الأربعين..سن الجمال عند النجمات العربيّات 

 

– تكثر من استعمال الألوان القويّة: في سن الأربعين، تصبح ألوان النيود والباستيل هي الأكثر مناسبة لك، وهذا لا يعني عدم استخدامك التدرجات القوية مطلقاً، ولكن لا يجب المبالغة فيها، لأنّك بذلك تفقدين إطلالتك الهادئة رصانتها. فمن المهم الظهور بلوك مكياج أنيق بعيد عن المبالغة. وهذه النصيحة تنطيق على ماكياج العيون والشفاه على حد سواء. 

 

– تركّز على التركيبة الكريمية: يفضّل في الأربعين أن تعمدي إلى استخدام مستحضرات الماكياج بتركيبة البودرة، سواء من ناحية كريم الأساس، أحمر الخدود، وظلال العيون، لأنّ التركيبة الكريمية تزيد أحياناً من سنّك، وهو ما لست بحاجة إليه مطلقاً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية