4 أخطاء مؤذية ومجحفة جداً بحق بشرتك الحساسة في الشتاء

4 أخطاء مجحفة بحق بشرتك الحساسة في الشتاء

هل تعلمين أن هناك 4 أخطاء مجحفة بحق بشرتك الحساسة في الشتاء، إياك واقترافها عن غير قصد فالنتيجة قد تكون كارثية أحياناً ويصعب علاجها وشفاءها بطرق سهلة. من هذا المنطلق، وإن كنت لاسيما من صاحبات البشرة الحساسة، وكانت ياسمينة قد كشفت لك عن كيفية معرفة نوع بشرتك، لا بدّ من الإعتناء جيداً بها في الشتاء والإنتباه من بعض العادات المدمّرة، وبذلك تحافظين على جلد ليّن رطب وناعم لا يعرف التقشر ولا التشقق ولا حتى الإحمرار .

ias
  • إيغالإستحمام بمياه ساخنة: إياك والإستحمام بالمياه الساخنة جداً أو حتى غسل الوجه واليدين بها، فهي تعرّض لاسيما البشرة الحساسة للإحمرار ثم للتقشر حتى ظهور الدماء والجروح البارزة. لذلك تنصحك ياسمينة باختيار دائماً المياه الفاترة أثناء الإستحمام وتلك الباردة للعناية بالوجه واليدين وذلك لتحافظي على ليونه البشرة وتحميها من مشاكل الجفافومشاكل أخرى ليست في الحسبان.
  • التخلص من الشعر الزائد بماكينة الحلاقة: إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة، لا بدّ أن تتخلي عن ماكينة الحلاقة للتخلص من الشّعر الزائد، فالأخيرة تضر البشرة كثيراً لاسيما الحساسة لأنها تتخلص من الزيوت الحسنة التي تظهر على سطح البشرة هذا غير أنها تسبب في تقشرها. تنصحك ياسمينة باختيار الوسائل التقليدية كالشمع والحلاوة أو حتى الإستعانة بالماكينة الكهربائية التي تعتبر الأفضل في أيامنا هذه، وفي المناسبة اليك كيفية إزالة الشعر من دون للشعور بألم
  • تقشير البشرة لمرتين أو أكثر في الأسبوع: إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة والجافة، لابدّ أن تتخلي عن تقشير البشرة لمرّتين في الأسبوع في الشتاء، لأن ذلك يؤدي الى التخلص من زيوت البشرة الطّبيعية الحسنة التي تحافظ على ليونها ما يسبب قي جفافها الحاف وتقشّرها وحتى ظهور الإحمرار على شكل بقع. لذلك، لا بدّ من الإكتفاء بمرة واحدة كل أسبوعين لاسيما في الشتاء.
  • غض النظر عن أهمية ترطيب البشرة: إياك والإستلشاء في هذا الموضوع، فالبشرة الحساسة بحاجة ماسة دائماً للترطيب لاسميا في فصل الشتاء حتى تحافظي على ليونتها، فلا يكفي أن ترطّبيها لمرة واحدة في اليوم بل حاولي لأكثر من مرّتين أو ثلاثة، وإلا ستعرّضيها لمشاكل كثيرة منها الشيخوخة المبكرة والتلف.

وأخيراًن لا تنسي أيضاً أن ترطّبي شفاهك جيداً في كل مرة تريدين بها الخروج من المنزل في الشتاء وبذلك تحافظين على إطلالة جميلة لا شائبة فيها، وفي المناسبة اليك كيفية صنع مرطب للشفاه في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية