4 أخطاء غير متوقعة في الماكياج تقترفها صاحبات العيون الصّغيرة

4 أخطاء غير متوقعة في الماكياج تقترفها صاحبات العيون الصّغيرة

صحيح أن خطوات الماكياج الكلاسيكية تليق عادة بمختلف أشكال العيون والوجوه، إلا أن فئة من النساء تحتاج أحيانا الى تعديل بعضها لاسيما اللواتي يعانين من عيونهن الصغيرة. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم 4 أخطاء غير متوقعة في الماكياج تقترفها صاحبات العيون الصّغيرة، إكتشفيها وانتبهي من اعتمادها عن غير قصد لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

ias

  • الرّموش المستعارة الكثيفة: لا شكّ بأن الرّموش المستعارة والكثيفة تجمّل الماكياج وتضفي الجاذبية الى رسمة العين. لكن في المقابل وإن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة إياك وتطبيقها لأنها تصغّر شكلها وتمنع ظهور جاذبيتها وجمالها لتبدو عبارة عن نقطتين داكنتين في وسط الوجه. تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بالماسكارا إن كانت رموشك كثيفة، أو الإستعانة بتلك المستعارة ذات الشعيرات الناعمة والمتفرقة.
  • القلم الأسود داخل العين: فئة من النساء يعتمدن القلم الأسود داخل العين والماسكارا، للإنطلاق من المنزل بإطلالة كلاسيكية سريعة وأنيقة. فإن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة إياك والوقوع في هذا الخطأ من أجل خدمة الوقت، بل اكتفي بالماسكارا والكونسيلر، فهما يؤمنان لك إطلالة مشرقة جذابة وناعمة.
  • تطبيق رسمة الأيلاينر الكلاسيكي: تقوم رسمة الأيلاينر الكلاسيكي على اعتماد خط أسود يحدد طول جفن العين لينتهي بمجنح ناعم. هذه الخطوة لا تليق بالعين الصّغيرة، لذلك، لا بدّ من اعتماد المجنح فقط ، لتحديد الزاوية الخارجية لها، أو تطبيق الرّسمة كاملة من خلال البدء بخط رفيع جداً وتعريضه كلما اتجهت نحو الزاوية الخارجية.
  • الإستغناء عن الكونسيلر: إن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة التي ترافقها الهالات السوداء تنصحك ياسمينة بعدم الإستغناء عن الكونسيلر أبداً، فسواد تحت العين يخفي إشراق وجمال النظرات لتبدو أصغر مما هي عليه.

إقرأي المزيد: كيف تبرزين جمال عيونك في موسم الأعياد؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية