4 أدوات ماكياج عليك عدم تجاهل أهميّتها

مواد الماكياج لا يمكن أن تحقق هدفها في زيادة جمالك، من دون أن تترافق مع أدوات مخصصة لذلك، إذا كنت من الخبيرات في الماكياج، لا بدّ أنّك تدركين أهميّة هذه الثنائيّة التي تنعكس جمالاً وسحراً على وجهك، وإذا كنت جاهلة بأهميّة تلك الثنائيّة، تابعي نصائح ياسمينة  في تذّكر أدوات ماكياج قد تتناسين أهميّتها في عمليّة الماكياج، والتي يجب أن ترافقك على الدوام. 

ias

 

1- اسفنجة كريم الأساس: حتّى ولو كنت من اللواتي يستعملن الأصابع لمرغ الماكياج، وهي خطوة غير محبّذة، لكنّها موجودة في هذا المجال، إلا أنّ هذا لا يعني ألا تحتفظي دوماً بالاسفنجة، فهي اكثر قدرة على مرغ المستحضر على وجهك بطريقة متساوية، لتصل إلى كافة الزوايا الدقيقة، وتمنحك التغطية المثاليّة التي تسعين إليها. ومن الضروري اختيار الاسفنجة ذات الزوايا، لأنّها أقضل من الدائريّة عند التطبيق. 

 

        بالفيديو، تعلّمي كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

 

 

2- مشط الحواجب: غالباً ما تغفلين عن أهميّة هذه الأداة، ونادراً ما نجدها في حقيبة ماكياجك، حيث تعتبرينها حكراً على الوقت الذي تنظفين فيها حاجبيك، وتقصيهما، غير أنّ الحقيقة أنّ هذه الأداة مهمّة جداً، ويجب أن تكون في سلّم المستحضرات الحاضرة دوماً على طاولة ماكياجك، وداخل الحقيبة، وذلك لأنّ تمشيط الحاجبين يساهم في تعزيز جمال العيون، وإبراز جمال ماكياجها. 

 

                      كيف ترتبين طاولة مكياجك؟

 

3- فرشاة أحمر الشفاه: رغم أنّ أحمر الشفاه غالباً ما يوضع مباشرة على الشفتين، إلا أنّ خبراء التجميل ينصحون دوماً باستعمال هذه الفرشاة التي تحدد الكمية، وتوزّعها بطريقة متساوية، وتظهر جمال اللون أكثر من الطريقة التقليديّة الي يستعمل فيها هذا المستحضر. 

 

         بالصور، أبرز مستحضرات الماكياج ثنائية الاستعمال

 

4- مكبس الرموش: لأنّ الماسكارا لا يمكن أن تغيب عن إطلالة ماكياجك، ولأنّ الرموش الكثيفة والطويلة تظل صيحة دائمة في مختلف المواسم، من الضروري أن تدركي أهميّة المكبس، الذي يقلب رموشك، فيعزز بذلك جمال نظرتك، يظهر الدور الرائع للماسكارا في ماكياج العيون. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية