4 أطعمة تمنع تشكل السيلوليت والشوكولاته واحدة منها

4 أطعمة تمنع تشكل السيلوليت والشوكولاته واحدة منها

هل تبحثين عن الأطعمة التي تمنع تشكل السيلوليت؟ إن الشوكولاتة واحدة منها وهذا خبر سار لعاشقاتها. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية وعلى إطلالتها الراقية والمثالية، لذلك اختارت أن تعرّفك على ما تبقى من الأطعمة التي تمنع فعلاً تشكل السيلوليت بل وتعمل أيضاً على التخلص منها.

ias
  • الأفوكادو: تلاحظين أنه مع التقدم في السن تصبح المرأة عرضة أكثر لظهور السيلوليت في جسمها ويعود ذلك لترقق الجلد وعدم تجدد الخلايا بالوتيرة القوية نفسها التي اعتاد عليها مسبقاً. ولأن الأفوكادو غني بالأحماض الدّهنية والأمينية كثيراً التي تلعب دوراً أساسياً في تجديد خلايا الجلد وتقويتها لذلك ينصح بتماوله يومياً إن أمكن أو حتى بإدخاله الى الأطعمة ووجبات الخضار.وفي المناسبة اليككيف يؤثر الأفوكادو على صحة شعرك
  • الشوكالاتة الداكنة: إن الكاكاو الطّبيعي غني بالمواد المضادة للأكسدة التي من شأنها أن تعزز عملية حرق الدّهون كما وأنها تحسّن عمل الخلايا وتجددها، لذلك لا تترددي في تناوله يومياً فسعراته الحرارية قليلة، هذا غير أن له فوائد مثالية على الصحة الجسدية والنفسية أيضاً.
  • زيت السمك: يُعتبر زيت السّمك من أفضل المكونات الطّبيعية الغنية بالأوميغا 3 وببالحمض الأميني والمواد المضادة للأكسدة، لذلك فهو مثالي لتقوية الجلد والمحافظة على مرونته أيضاً . لذلك إحرصي على تناول حبوب زيت السّمك وإدخال وجبة سمك السلمون لاسيما الى نظامك الغذائي الأسبوعي. يُذكر أن زيت السمك مثالي أيضاً لمكافحة الشيخوخة ولتنظيم عمل القلب والأوعية الدّموية أيضاً.
  • الحبوب الكاملة: تتميز الحبوب الكاملة بغناها بالألياف التي تساعد الجسم على التخلّص من السموم، كما أنها تمنع تراكم الدّهون الذي يعزز مظهر السيلوليت مع الوقت. من هنا تنصحك ياسمينة بعدم تناول الحبوب إن لم تكن كاملة لما لها أهمية صحية كبرى .

وأخيراً، لا بدّ أيضاً من ممارسة الرّياضة يومياً ولو لـ 30 دقيقة على الأقل، كما أنه من المهم جداً أن تشربي المياه لما لها من فوائد في تكسير الدهون وإخراجها خارج الجسم، واليككيف تستغلين المياه للحصول على بطن ممسوح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية