4 أطعمة توقف تساقط الشعر وتحسّن نموّه

4 أطعمة توقف تساقط الشعر وتحسّن نموّه

هل تعلمين أن هناك 4 أطعمة توقف تساقط الشعر وتحسّن نموّه؟ إن كنت تعانين من مشكلة تلف الشعر وخسارته بشكل مفرط لا بدّ أن تخضعي أولا لفحوصات طبية من أجل الكشف عن نقص الفيتامينات والحديد في الدم وفي الوقت عينه أن تكثري من تناول المأكولات التي لها فوائد مثالية من أجل تحسين صحة الشعر وتعزيز نموه واكتشفي في المناسبة أهم العادات التي تؤذي الشعر وأنت لا تدرين بها.

ias
  • السبانغ: إن جميع أوراق الخضار الخضراء لها فوائد جمالية كثيرة على البشرة والشعر، ويُنصح بتناولها يومياً وإدخالها الى جميع وجباتنا الأساسية. أما يما يخصّ أوراق السبانغ فهي مصدر غني بالعماصر الغذائية والفيتامين التي لها قدرة على تكثيف الشعر وتعويو نموّه وقوة البصلة، كما أنها تقوي الحديد في الدم لتعزز الدورة الدّموية وتكثف نموّ الشعر.
  • البصل والثوم: يحتوي كل من البصل والثوم معادن أساسية لتغذية الشعر مثل الزنك والكبريت والحديد، التي تغذي البصلة وتقويها كما وتعزز الدورة الدموية وعمل الكولاجين في الفروة ما يساهم في نموّ الشعر أقوى وأسرع.واكتشفي المزيد عن فوائد الثوم والبصل لعناية مثالية بالشعر
  • الشمندر: يثعتبر الشمندر مليء بالمعادة والفيتامينات وهو غني بالفيتامين C الذي يقوي بصلة الشعر بطريقة مثالية ويمنعها من التساقط. بالإضافة الى ذلك، يحتوي أيضاً مضادات الأكسدة التي تحسّن عمل الكولاجين في الفروة وتعالج تساقط الشعر .
  • اليقطين: يعتبر اليقطين أيضاً من أفضل المأكولات الطّبيعية الغنية بالبروتينات والمعادة والفيتامينات C و E التي بدورها تعزز نمو الشعر وتقوي البصلة لتمنع تساقطه .

وأخيراً، أدخلي هذه المأكولات الى روتينك الغذائي اليومي وتأكدي أنه بعد أسبوعين على الأقل ستلاحظين الفرق وسيخف تساقط الشعر الى حدّ كبير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية