4 أطعمة غير متوقعة تعيق خسارة الوزن فانتبهي منها

4 أطعمة غير متوقعة تعيق خسارة الوزن فانتبهي منها

بعض الأطعمة غير المتوقعة تعيق خسارة الوزن من دون أن تعلمي، فترين نفسك خاضعة لدايت معين من دون خسارة الكيلوغرامات اللازمة ما يفقدك الأمل ويجعلك تعودين الى عاداتك الغذائية المضرة.

ias

لا شكّ بأن فئة كبير من النساء لا يتمتعن بالصبر الكافي لخسارة الوزن ببطء فيلجأن الى بعض الأنظمة والأطعمة الخاطئة التي تفسد مسيرتهن في الدايت من دون أن يعلمن أن بعض الأطعمة تسبب في ذلك منها:

منتجات قليلة الدسم

إنتبهي من المنتجات المكتوب عليها "قليلة الدسم" لأنها خدعة! فبعض الشركات يلجأن الى هذه الطريقة ليكثفوا شراء منتاتهم، وصحيح أنها تكون خالية من الدسم، الا أن طعمها يختلف تماماً ما يدفعهم الى إضافة المزيد من المكونات التي تجعل المذاق سليماً مثل السكر والصوديوم… ولا شكّ بأن هذين المكونين قد يعرقلا عملية خسارة الوزن من دون أن تعلمي السبب، لاسيما وأن السكر يعتبر مكون حمضي يشجع الجسم على التمسك بوزنه. لذلك من الأفضل استشارة إختصاصي لتحديد الكميات اللازمة.

الفاكهة المجففة

تحتوي فئة من الفاكهة المجففة على كميى كبيرة من السكر المضاف من دون أن تعلمي وذلك لمنحها طعماً لذيذاً تماما كما لو كانت طازجة. لذلك من الأفضل عدم إدخالها الى ريجيمك الغذائي لأنها قد تعرقل كثيراً عملية انخفاض الوزن من دون أن تعلمي السبب. من هنا، تنصحك ياسمينة بتناول الفاكهة الطازجة لاسيما تلك التي لا تحتوي على السعرات الحرارية مثل التفاح والجوافة والبرتقال، وابقي في المقابل بعيدة عن المانغو والأفوكادو والعنب.

> تناول خبر القمح الكامل أفضل أثناء الريجيم لكن بشرطين أن الحصول على الكمية اللازمة الى جانب اتباعه في الدايت،

الدقيق

صحيح أن خبر القمح الكامل هو أفضل أثناء الريجيم لكن بشرطين، أن تتناوليه بالكمية المناسبة لجسمك، وأن تمارسي الرياضة أثناء اتباعه في الدايت، فهذا النوع من الخبز تكمن فائدته بأنه يشعرك بالشبع لفترة أطول مقابل تناول الخبز العادي، لكن في الوقت عينه كثرته تسبب في تمركز الدهون في منطقة البطن والأرداف أيضاً. من هنا ابقي على الكمية المسموح لك بها ولا تتعديها .

السلطة الخضراء خارج المنزل

لن تتمكني من النجاح في اتباع دايت منحّف من دون جعل وجبات الخضار الخضراء أساسية على الأقل لمرتين في اليوم، فإلى جانب فوائدها الغذائية والصحية، تعزز عملية شعورك بالشبع مع أنها قليلة السعرات الحرارية. لكن في الوقت عينه عليك أن تحرصي على أن تكون طازجة ولا تحتوي كميات إضافية من الملح والزيت بهدف إحفاء طعمها القديم.

لذلك تنصحك ياسمينة بتجهيزها في المنزل، هذه الطريقة ستضم لك خسارة الوزن بشكل أضمن وأسرع! واليك أيضاً أفضل التمارين الرياضية المنزلية التي تساعدك على خسارة الوزن بشكل سريع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية