4 أطعمة مناسبة قبل وبعد ممارسة الرياضة لتخسري الوزن سريعاً

4 أطعمة مناسبة قبل وبعد ممارسة الرياضة لتخسري الوزن سريعاً

هل تبحثين عن أطعمة مناسبة قبل وبعد ممارسة الرياضة ؟ ياسمينة ستكشف لك 4 منها حتى تتمكني من خسارة الوزن وشد جسمك في أسرع وقت ممكن. واليك أيضا من ياسمينةأفضل توقيت لممارسة الرياضة بعد تناول الطعام

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من الوزن الزائد ويلجأن الرياضة كحل مثالي لتعزيز عملية حرق الدهون، لكن في الوقت عينه لا ينتبهن الى لمأكولات الواجب تناولها قبل أو بعد ممارسة الرياضة حتى يتمكن من خسارة الوزن في وقت سريع، اليك من ياسمينة أهمها.

**4 أطعمة مناسبة قبل وبعد ممارسة الرياضة**

  • الأسماك المعلبة كالسردين أو التونة: تعتبر من أفضل أنواع البروتينات الغنية بالفيتامينات والأوميغا 3 والدهون غير المشبعة التي تعزز عملية حرق الدهون من الجسم وتنمي العضلات كما تشد الجسم. تناولي مثلا جميع أنواع الأسماق المشوية أو علبة تونة أو سردين من دون خبر الى جانب سلطة الخضار.
  • مشتقات الحليب مع الخضار: إختاري مشتقات الحليب الخالية من الدسم، فالكالسيوم يحتاجه الجسم قبل وبعد ممارسة الرياضة لتقوية العضلات كما أنه يساعد على خسارة الدهون الموجودة في البطن والخواصر . تنصحك ياسمينة بتناول كوب من الزبادي مع الفاكهة ، أو الحليب مع الموز أو حتى أنواع الجبنة البيضاء مع الخضار.وتعرفي على أهم الأطعمة الغنية بالكالسيوم
  • الكربوهيدرات الخفيفة: هذا النوم من المأكولات يتحول الى مادة الغلوكوز بعد عملية الهضم لتمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها من أجل ممارسة الرياضة بشكل أفضل ومريح. تنصحك ياسمينة بتناولها لاسيما قبل الرياضة وليس بعدها كي تتمكني من حرقها بسهولة وبشكا أفضل من دون أن تبقى رواسبها في الجسم. تناولي مثلاً القليل من الشوفان مع الحليب، أو حبوب الحمص وغيرها.
  • البيض على ألا تتخطي الصفارين: يعتبر البيض من أفضل المأكولات الغنية بالبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة كما تعزز عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسم، هذا غير أنها غنية بالفيتامينات والمغذيات الأساسية. تنصحك ياسمينة بتناول صفارين الى جانب 4 أو 5 بياضات من دون أن تدخلي الخبر بل مع الخضار إما المسلوقة أو النيئة.

وأخيراً، تبقى المياه أيضاً من الحلول الأساسية التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل كبير لذلك من الأفضل تناول ليترين على الأقل يومياص حتى تتخلصي من الدهون وترميها خارج الجسم. واليك متى عليك شرب المياه لخسارة الوزن بطريقة أسرع؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية