4 أعراض صحيّة شائعة سببها التوتر

4 أعراض صحيّة شائعة سببها التوتر

هل تعلمين أن هناك 4 أعراض صحية تعاني منها فئة كبيرة من النساء وسببها الأساسي يعود للتوتر؟ أحياناً تشعرين بعوارض غريبة ترافقك لفترة طويلة لتخض مضجعك وتقلقك، لاسيما وأنها في الوقت عينه تدل على أمراض خطيرة وأحياناً مميتة، لذلك تنصك ياسمينة وقبل التسرع بالحكم على تلك المشاكل الصحية التي تشعرين بها بالعمل على راحتك النفسية والإمتناع عن التعب المفرط والإرهاق واكتشفي المزيد عن طرق علاج التوتر للتخلص منه. اليك بعض العوارض الصحية التي يخلفها التوتر :

ias
  • تساقط الشعر: من الطّبيعي أن يتساقط شعرك من فترة لأخرى فذلك يدل على تجدد الخصلات وصحة الشعر، لكن عندما تصبح المشكلة مزمنة وتستمر لأكثر من شهرين، لا بدّ من استشارة طبيب مختص لتفقد الفيتامينات ونسبة الحديد في الدم، فإن كنت تتمتعين بصحة جيدة ولا ينقصك شيء إعلمي أن السبب الرّئيسي لهذه المشكلة يكمن في شعورك الدائم بالتوتر والخوف والقلق. تنصحك ياسمينة في هذه الحالة بالنوم لـ 7 ساعات يومياً، ممارسة الرّياضة والترفيه عن نفسك.
  • الشعور بالتعب المزمن: أحياناً يكون سبب التعب المزمن متعلق بنقص حاد في الفيتامين D أو B12 أو حتى فقر الدم. لكن في حال خضعت لبعض الفحوصات الطّبية وتأكدت من سلامتك ولا زلت تشعرين بالتعب المفرط لا بدّ في هذه الحالة أنك تعانين من التوتر المزمن الذي يأخذ من طاقتك ليتركك منهكة.
  • الأرق وقلة النوم: إن التوتر يعزز عمل الهرمونات في الجسم ليصبح العقل نشيط في التفكير لمحاربة جميع الأفكار السلبية التي تدور في رأسنا ومع تكرار هذا الوضع يصبح هناك خلل في التوازن ما بين النهار والليل، فينتهي بك الأمر وأنت تفتقدين للنوم وتشعرين بالتعب المفرط ما يزيد من توترك ويؤثر سلباً على حياتك اليومية.وفي المناسبة اكتشفي أهم الحيل لمحاربة الأرق والنوم بسلام.
  • أعراض وجع المعدة: عادة تتعلق أوجاع المعدة والبطن بتغير الطقس والتعرض للبرودة أو حتى بالتقاط نوع معين من الفيروسات التي بدورها تسبب تلك الآلام المُرافقة بالإسهال أو الإمساك. لكن في حال تحوّلت هذه العوارض الى مرض مزمن يلاحقك من فترة لأخرى ويرافقه حالات التقيؤ والإنتفاخ، لا بدّ من استشارة طبيب مختص لأن التوتر والقلق والحزن يؤثر كثيراً وبشكل سلبي على الجهاز الهضمي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية