4 إستعمالات غريبة تجهلينها للمايكرويف!

4 إستعمالات غريبة للمايكرويف إلى جانب التسخين

4 إستعمالات غريبة للمايكرويف إلى جانب التسخين

قد يكون غائباً عن منازلنا إن عدنا بالزمن لعقدٍ أو أكثر، ولكن لا جدال حول أنّ المايكرويف تحوّل في عصرنا إلى أحد التجهيزات الأساسيّة التي لا غنى عنها في مطبخكِ. ولكن، هل تعلمين أنّ إستعمالاته تتخطّى ما تعرفينه عن التسخين فقط، نحو إستخدامات غريبة ولكن مفيدة لحدّ كبير؟ إكتشفي أبرزها معنا:

ias

تسهيل عصر الحمضيات: خصوصاً إن لم تكن خارج البراد، قد تعانين في عصر الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والغريب فروت بسبب قساوتها. للتخلّص من هذه المشكلة، قومي بوضعها في المايكرويف لمدّة 10 ثوانٍ لا أكثر لتلحظي أنّ عصرها أصبح أسهل بكثير من الأوّل!

تعقيم لوح التقطيع: تخلّصي من الجراثيم والروائح الناجمة عن إستعمال لوح التقطيع للحوم النيئة أو بعض أنواع  الخضار! كيف؟ إغسلي لوح التقطيع جيّداً، وفومي بفركه بعصير الليمون ثمّ وضعه في المايكرويف لمدّة دقيقة واحدة لا أكثر.  

تطهير إسفنجة الجلي: تريدين إزالة الروائح عن إسفنجة الجلي وإرجاعها جديدة؟ إنقعيها بالقليل من الماء والخلّ الأبيض أو عصير الليمون، سخّنيها لمدّة دقيقة في المايكرويف، وستخرج نظيفة وجديدة! إنتبهي من تركها لتبرد تفادياً لأيّ حروق…

صبغ الأقمشة: تحكّمي بالألوان التي تفضّلينها لملابسكِ وإصبغيها بسرعة من خلال الإستعانة بالمايكرويف. كلّ ما عليكِ فعله هو وضع قطعة القماش التي تريدين صبغه مع الصبغة الخاصّة والقليل من المياه في وعاء مناسب وذلك لمدّة 5 دقائق فقط داخل المايكرويف! بعدها، أزيلي القماش واغسليه لنتيجة دائمة وسريعة من دون إنتظار.

 

للمزيد: أغرب إستعمالات ورق الألومنيوم خارج مطبخكِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية