4 أخطاء لا تغتفر في ماكياج العيد

4 اخطاء لا تغتفر في مكياج العيد

أيام العيد حلّت ضيفةً من جديد فها هي النساء تجهّز أنفسها لإطلالة مناسبة تقضيها على طريقتها الخاصة إن كان مع العائلة أو الأصدقاء، وفي هذه المناسبة لا بد من اكتشاف أفضل طريقة لتطبيق ماكياج مثالي وجميل بعيداً من بعض الأخطاء التي لا تُغتفر والتي تفسد الإطلالة من دون انتباه. تعرّفي مع ياسمينة على أهمها وابقي متألّقة بإطلالة مكتملة لا شائبة فيها.

ias

-اختيار لون كريم الأساس الخاطئ: اختاري كريم الأساس المناسب تماماً للون بشرة وجهك ولا تنسي أنك في الصيف وأن الشمس قد حرقت وجهك قليلاً لذلك فإن كريم أساس الشتاء قد لا يناسب إطلالتك. لذلك جرّبيه في الغرفة الى جانب النافذة في ضوء النهار قبل اعتماده فالفارق ما بين لون الوجه والجسم خطأ شائع لا يُغتفر.

-عدم تثبيت الماكياج بالبودرة في أيام الصيف الحارة:إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية لا تنسي تطبيق البودرة بعد كريم الأساس ما يثبت ماكياج الوجه ويمنعه من السيلان. أما لو كنت من صاحبات البشرة العادية أو الجافة فأنت أيضاً معرّضة لسيلان الماكياج في الصيف لذلك اختاري كريم أساس بتركيبة مضادّة للمياه يحافظ على إطلالة مكتملة طوال النهار.

-اعتماد ماكياج غير متناسق بين العيون والشفاه: لا تبالغي في تطبيق الماكياج القوي حتى لو كنت من محبّيه بل اعملي على التنسيق الدائم ما بين ماكياج العيون والشفاه، فمع ماكياج العيون القوي لا بدّ من أحمر شفاه ناعم والعكس تماماً مع ماكياج العيون الخفيف لاسيما أن صيحة الماكياج لهذا الموسم تقوم على اعتماد أحمر الشفاه بألوان صاخبة في مقابل عيون مشرقة بماكياج ناعم.

-تطبيق ماكياج الوجه بطبقات مكدّسة: لا تبالغي في اعتماد ماكياج الوجه لاسيما لو أردت تطبيق تقنية الكونتورينغ لذلك اكتفي بطبقة واحدة من كريم الأساس اخفي الحبوب والشوائب التي لا تزال ظاهرة بالقليل من الكونسيلر وبعدها انتقلي الى تحديد الوجه بالبلاش ما يمنحك إطلالة طبيعية مفعمة بالإشراق والجمال.

إقرأي المزيد: كريم أساس بكلفة أقل من غيره وبنتيجة واحدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية