4 حقائق عن الماكياج المقاوم لأشعّة الشمس

اصول المكياج المقاوم لاشعة الشمس | نصائح وحقائق مكياج

اصول المكياج المقاوم لاشعة الشمس | نصائح وحقائق مكياج

لا ريب أنّ عبارة الـ SPF  التي توضع على مستحضر التجميل تعزز الثقة به، فنجدك تتجهين نحو هذا النوع من المستحضرات التي تمنحك الجمال الذي تسعين إليه، وتحمي بشرتك من أشّعة الشمس. ولكنّك قد تجهلين الكثير من الأمور المتعلّقة بهذا النوع من الماكياج، حان الوقت لتكتشفيها اليوم على ياسمينة: 

ias

 

       خطوات لحماية جمالك من الذبول في فصل الصيف

 

– قد يظهر وجهك لامعاً في الصور: في زمن الفايسبوك والانستغرام، والتقاط الصور في المواقف الحياتيّة المختلفة، ومع عدسة الكاميرا المرافقة لكل تحركاتك، اعرفي أنّه غالباً ما تظهر المستحضرات المقاومة لأشعّة الشمس، والمحافظة على صحّة بشرتها، وجهك لامعاً. لأنّ ضوء الكاميرا يتفاعل مع تركيبة هذه المواد لتظهر لمعاناً، ويمكنك تفاديه دوماً بواسطة طبقة خفيفة من البودرة. 

 

– له انعكاساته السلبيّة على البشرة الدهنيّة: تركيبة الماكياج التي تحتوي مواداً تحمي من أشعّة الشمس قد تؤدي إلى إذكاء إفرازات البشرة، مما يجعل صاحبات البشرة الدهنيّة يعانين من صعوبات خلال وضعه، نظراً لأنّ إفرازاتها ستزداد حتماً، وهنا يفضّل اختيار المستحضرات ذات الطبيعة الجافة أو الكريمية مع البودرة. 

 

                 5 أطعمة تؤذي البشرة الدهنيّة

 

– تجنّب الهايلايتر مع هذا النوع من الماكياج: من المهم أن تتفادي استعمال الهايلايتر مع الماكياج المقاوم لأشعّة الشمس، لأنّه يمكن أن يؤدي دور المضيء للبشرة، مما يجعل لا حاجة للهايلايتر معه، ولا داع لأن تضيفي قدراً من التوهّج إلى بشرتك، حتّى لا يظهر ماكياجك مبالغاً فيه. 

 

           اعرفي المزيد عن الهايلايتر في المكياج 

 

– للاستفادة القصوى، يجب مضاعفة المرغ: من الضروري أن تعرفي أنّ مستحضرات الماكياج عموماً تتطلب مرغاً للحصول على النتيجة المطلوبة، ولكنّك عليك أن تعرفي أنّ الماكياج المقاوم لأشعّة الشمس تتطلب منك مضاعفة هذا الجهد، للتأكد من الفاعليّة التي تطلبينها. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية