4 حلول للتوقف عن الشخير أثناء النوم

4 حلول للتوقف عن الشخير أثناء النوم

هل تبحثين عن حلول للتوقف عن الشخير أثناء النوم؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تنامي براحة تامة وتتوقفي عن إزعاج من يشاركك الغرفة لاسيما وأن هذا الصوت يقلق حتما الجميع. واليك أيضاً الحلول للتخلص من شخير الزوج

ias

ليس الشخير احتكاراً على الرجال فقط، بل إن فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من هذه المشكلة أثناء النوم فيُزعجن كل من يحاول النوم في رواقهن. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على صحة المرأة العربية وعلى طريقة عيشها بشكل مريح، لذلك ستكشف لك الحلول التي تريحك من هذه المشكلة.

4 حلول للتوقف عن الشخير أثناء النوم

  1. التخلص من الوزن الزائد: إن كنت تعانين من الشخير وتعلمين أنك من صاحبات الوزن الزائد، فلا من العم على خسارته فوراً لما لها من أضرار على الصحة مثل وقف التنفس أثناء النوم وضيق النفس وغيرها من المشاكل، وذلك لأن الدهون واللحم الزائد يضغط على أعظاء الجسم الداخلية لاسيما الرئتين ما يحجب دخول كمية الهواء اللازمة.واليك لماذا تفشلين أحياناً في خسارة الوزن الزائد
  2. تنظيف الأنف جيداً: احرصي على تنظيف أنفك جيداً من بقايا تلوثات النهار التي تلتقطها شعيرات الجيوب ، وذلك من خلال الإستعانة بالمياه المالحة الطّبية التي بوسعها أن تفكك وترطب البقايا الصلبة لتتخلصي منها بسهولة تامة.
  3. تنظيف غرفة النوم جيداً من الغبار: إن كنت تعانين من الحساسة الدائمة عند تغير الطقس أو الإحتكا مع أي جسم غريب، هذا يعني أنها سبب أساسي لشخيرك، فإلى جانب الحرص على تنظيف أنفك جيداً قبل النوم لفتح المجاري، عليك أن تتأكدي من أن غرفتك تخلو تماماً من الغبار لاسيما على الستائر والغطاء والسجاد. احرصي على تهوئتها يومياً وتنظيفها جيداً قبل إغلاقها لتنامي بسلام.
  4. اختاري الوسادة المريحة: أحياناً يكون سبب الشخير متعلق بالنوم غير المريح على الظهر لاسيما إن كنت قد اخترت الوسادة الخاطئة، أي العالية جداً أو العكس، لأن الرقبة في حال كانت ملتوية قد تحجب وصول كمية الأوكسيجين بشكل صحيح الى الأنف والرأس ما يسبب في تقطع الأنفاس والشخير والنوم القلق.

وأخيراً، في حال قد جربت جميع النصائح أعلاه وغيرها، ولم تصلي الى نتيجة ، نصحك ياسمينة بزيارة الطبيب لعلك تعانين من مشاكل في الحنجرة والأنف مثلإلتهاب الجيوب الأنفية التي كانت ياسمينة قد كشفت طريقة تشخيصها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية